بورش تكشف حقيقة «مفزعة» بشأن تجارة السيارات...ماهي؟

بورش تبحث عن وسائل جديدة للربح غير السيارات الفاخرة
بورش ستستثمر أموالها بشركات ناشئة مبتكرة بعالم السيارات

السيارات الأكثر ربحاً، هي التي تخطط لتحقيق أرباح مستقبلية على المدى البعيد، والألمان بارعون في فعل ذلك؛ خاصة صناع السيارات.

لهذا اعتبرت شركة بورش الألمانية المصنعة للسيارات، أن تجارة السيارات ستكون وسيلة تقليدية للربح خلال السنوات العشرين المقبلة، ما يدفعها حالياً للبحث عن وسيلة أخرى للربح، تواكب ما هو قادم في عالم صناعة السيارات بشكل عام.

ووفقاً لموقع «موتور وان» المختص بأخبار السيارات، و«العين»، فإن المدير المالي لشركة بورش «لوتز ميسكي»، صرح بأن شركته لن تعتمد على تجارة السيارات في تحقيق الربح للأبد، وأنها تضع نصب أعينها الاستثمار في مجالات أخرى.

بورش تستثمر في تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي في السيارات

أضاف «ميسكي»، في تصريحاته التي نقلها الموقع الأميركي عن موقع «أوتوكار»، أن بورش تعمل على الاستثمار في شركات تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي، التي تستهدف حل مشكلات الازدحام بإشارات المرور.

أزمات إشارات المرور تحل بالذكاء الاصطناعي

وقال «ميسكي»: إنه لا توجد مدينة في العالم في الوقت الحالي لا ترغب في تخفيض نسب الازدحام المروري بها، وفي بحث مستمر عن حلول مبتكرة لهذه الأزمة.

بماذا تفكر بورش للمستقبل؟

وعلق «لوتز» على حل تصنيع مركبات للنقل العام من بورش، بأنه ليس عملياً ولا يتناسب مع ما تطمح له الشركة الألمانية المعروفة بتصنيعها للسيارات الرياضية والفاخرة.

وبناء على تصريحات مديرها المالي، فإن بورش ستركز بشكل كبير في الفترة المقبلة على الاستثمار بالشركات الناشئة التي تتمتع بالأفكار المبتكرة فيما تقدمه للمستهلك، التي تبشر بمستقبل ناجح في المجالات ذات الصلة بعالم صناعة السيارات.