لكزس LF – 30 الاختبارية تكشف نفسها بتصميمها الفريد القادم من المستقبل

سيارة كهربائية فارهة بكل معنى الكلمة
أربع موتورات كهربائية داخل العجلات
بابيها يفتحان للأعلى
تركن نفسها ومميزة بتقنية القيادة الذاتية
تصميم مستقبلي فريد من نوعه في السيارات الكهربائية الأخرى
سقف بانورامي
سيارة ساحرة وجديدة بتقنياتها المتطورة
سيارة قادمة من المستقبل إليك
شاشة تعمل باللمس
لاتشبه سيارة أخرى
لافتة بهيكلها الأنيق الغريب
مصابيح فريدة بتصميمها
مقاعد صناعية ممكن تغيير سطحها لتستوعب حجم وطول جسد أي راكب
مقاعدها شبيهة بمقاعد الدرجة الأولى في الطائرات
واجهة قيادة متطورة ومقصورة شبه فضائية

تقتحم شركة «لكزس» للسيارات الراقية الفارهة والغالية السعر، سوق السيارات الكهربائية بسيارة «إل إف 30» الاختبارية ذات التصميم الفريد القادم من المستقبل.

لكزس الكهربائية: تصميم فريد قادم من المستقبل وموتورات كهربائية داخل العجلات بقوة 536 حصان

وكشفت لكزس عن سيارتها الاختبارية «LF 30» التي تمهد للجيل القادم من الموديلات الكهربائية للعلامة الفاخرة، وتتميز السيارة عن معظم الموديلات الكهربائية الأخرى بوضع موتورات كهربائية داخل العجلات في جميع الأركان الأربع؛ لتوليد قوة إجمالية 536 حصاناً.

استخدام الموتورات داخل العجلات يوفر تحكماً وتوجيهاً ممتازاً، وبالإمكان قيادة السيارة بالدفع الأمامي أو الرباعي أو الخلفي بناءً على ظروف القيادة، وفق «مربع نت».

مزايا متطورة: تركن نفسها وشحن لاسلكي وقيادة ذاتية

وتتخيل «إل إف 30» عالماً بدون كابلات شحن سميكة، حيث تعتمد السيارة على تقنية الشحن اللاسلكي، مع نظام قيادة ذاتية متطور، كذلك يسمح بركن السيارة لنفسها واستدعائها بشكل ذاتي ضمن مزايا أخرى.

ولأن الموتورات الكهربائية الصغيرة كلها موضوعة داخل العجلات، فقد سمح ذلك للمصممين بتشكيل جسد السيارة بشكل حر، حيث نرى قمة زجاجية ممتدة من العجلات الأمامية إلى غطاء صندوق الأمتعة الخلفي، مع تغيير شكل الشبك الأمامي المغزلي المعروف للكزس ووضع أقواس عجلات كبيرة.

مقاعدها شبيهة بمقاعد الطائرات

تتمتع بتصميم مستقبلي بمقاعد مشابهة لمقاعد الدرجة الأولى في الطائرات، كما أنها مزودة بتقنية «العضلات الصناعية»، والتي تسمح بتغيير سطح المقاعد لتناسب جسد الراكب وتحتويه.