5 علامات سيارات لم تسمع عنها أبداً .. تعرفوا عليها

سيارات لم تسمع عنها أبداً
التيما سبورت
ترامونتانا
دونكيرفورت
فورنساري
يولون

بات من المتعارف عليه للجميع، أسماء وعلامات وحتى رموز السيارات المصنعة من حول العالم، إلا أن هنالك العديد من علامات السيارات التي لم نسمع بها أبداً، والبعض يعتبرها صناعة محلية، إليكم أبرز 5 هذه العلامات من السيارات، بحسب ما جاء في موقع striveme:

1 - ترامونتانا (Tramontana)

هي شركة إسبانية متخصصة في صناعة السيارات الخارقة، ومقرها مدينة برشلونة، وأبرز طرازات صنعتها الشركة هي  Tramontana GT و XTR، كلاهما مزود بمحرك مرسيدس V12 سعة 5.5 لتر تم إعادة بنائه وتعديله بواسطة مهندسين متخصصين في محركات السباق.

والجدير بالذكر أن الشركة تنتج سيارات أقرب للفورمولا 1، لذلك فإن سياراتها يبدو مظهرها غير تقليدي على الإطلاق.

2 - ألتيما سبورت (Ultima Sports)

هي شركة مقرها المملكة المتحدة تصنع سيارات ربما تكون سمعت عنها بسبب تحطيمها لأرقام قياسية مثل Ultima GTR، إذ استطاعت أن تكسر الرقم القياسي بالتسارع من 0-160-0 كم/س، ثم الرجوع إلى 0 مرة أخرى خلال 9.4 ثانية فقط.

3 - فورنساري أوتومبليا (Fornasari Automobilia)

تأسست الشركة عام 1999، وأهم ما يميزها هو أن أغلب تصميماتها مستوحاة من تصميمات أخرى، كما أنها تقدم سيارات قوية الأداء بفضل محركها شيفروليه V8.

4 - يولون (Yulon)

هناك الكثير من شركات صناعة السيارات الآسيوية التي أصبحت أسماء عالمية، إلا أن صناعة السيارات التايوانية تميل إلى البقاء محلياً. يولون مشهورة أيضاً في السوق الياباني، ويعود جزء من ذلك إلى شراكتها التعاونية مع نيسان منذ عام 1957.

5 - دونكيرفورت (Donkervoort)

هي سيارة هولندية قوية الأداء، يعود تاريخها لعام عام 1978، تتميز السيارات بأنها خفيفة الوزن ومُصنّعة يدوياً، وتعد Dk G10 من دونكيرفورت الأحدث والأكبر، حيث تحقق تسارعاً من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 2.4 ثانية، وتصل إلى 200 كم/س خلال 8.36 ثانية.