أسباب تلف المساحات الأمامية في السيارة...تعرف إليها... وتجنبها

هناك مؤشرات لأسباب تعطل مساحات سيارتك الأمامية..تجنبها في الشتاء
1-آثار خطوط في الزجاج الأمامي
2-إنحناء إطارات المساحات
3-تهالك المساحات

من أهم الأشياء الواجب على مالك السيارة تفحصها قبل قدوم الشتاء بأيام هي: مساحات السيارة الخلفية والأمامية معاً، لكن الأمامية أكثر أهمية لأنها تزيل عوائق الرؤية من المطر المنهمر بغزارة، والرؤية الواضحة تحمي السائق وتجنبه التصادم عند حالة الضباب والشتاء الغزير.

والمعتاد أن يتفقد قائدو السيارات بصفة دورية مستوى الزيت وضغط الإطارات ووسائل التبريد، لكن في الوقت نفسه يهملون العناية بأجزاء أخرى هامة في السيارة مثل المساحات الأمامية رغم أهميتها الشديدة خاصة عند هطول الأمطار في الشتاء، مما يؤدي إلى تلفها، وفق موقع «المربع نت».

لذا نقدم لكم اليوم أبرز مؤشرات وأسباب تلف المساحات الأمامية في السيارات.

1 - آثار خطوط على الزجاج الأمامي

عند رؤية آثار الكثير من الخطوط الرأسية والأفقية على الزجاج الأمامي فهذا يدل على ضعف كفاءة المساحات الأمامية وبداية تلفها، وتظهر هذه الخطوط لضعف ضغط المساحات بشكل متساوٍ على الزجاج.

وتظهر هذه المشكلة بسبب جفاف الجزء المطاطي من المساحات، أو لتراكم الأتربة على الزجاج، ولعلاج هذه المشكلة يجب مسح الزجاج بصفة مستمرة، والعناية بنظافة المساحات.

2 - انحناء إطارات المساحات

في حال سوء استعمال المساحات وتكرار استخدامها في تنظيف كمية كبيرة من الأتربة من على الزجاج فإن الجزء المطاطي في المساحات ينحني مع مرور الوقت، حيث إنها مصممة لإزالة المياه والرطوبة البسيطة، وفي هذه الحالة فإنها تفقد كفاءتها على العمل، وإذا لاحظت زيادة الانحناء يجب تغييرها.

3 - تهالك المساحات

إذا لاحظت أن حواف المساحات الأمامية أصبحت دائرية فهذا يدل على تلفها، ويحدث ذلك بسبب انتهاء عمرها الافتراضي أو بسبب وجود كمية زائدة من شمع السيارات عليها بجانب عوامل الطقس والحرارة، ويجب في هذه الحالة تغييرها.