مصمم بوغاتي الأشهر يقتحم البحار ويطلق أول يخت فاخر من تصميمه

إتيان سالومي
أتلانتيك بطول 12 متراً
مستوحى من سيارات الفورمولا 1 وسيارة بوغاتي تايب
من تصميم إتيان سالومي
يخت أتلانتيك

بعد أن وضعت إبداعاته عملاق سيارات السوبركار العالمية "بوغاتي" في القمة، وبعد أن خلق بُعداً جديداً لها جعلها تتربع على عرش السيارات الفاخرة والسريعة، من خلال تصميمه أحد أبرز سيارات بوغاتي وهي سيارة لافواتيور نوار. قرر إتيان سالومي، مصمم السيارات الشهير أن يقتحم عالم البحار والمحيطات، من خلال إعلانه عن شركته الجديدة الخاصة بصناعة اليخوت الفاخرة، والتي أطلق عليها اسم "سالومي يوتس Salomé Yachts" بالفرنسية، أي يخوت سالومي.

ووفقاً لموقع سترايفمي، فقد أعلنت يخوت سالومي عن أول مشاريعها، والتي دخلت بها هذا المجال الجديد بقوة وأناقة فاخرة من خلال أول يخوتها الاختبارية، والذي صممه سالومي بنفسه وأطلق عليه اسم "أتلانتيك". والجدير بالذكر أن هذا اليخت الجديد مستوحى من سيارات الفورمولا 1 الرياضية، بالإضافة إلى تحفة المصمم الشهير بوغاتي تايب 57SC، والمعروفة أيضاً بالاسم نفسه أتلانتيك، وهي سوبركار ذات هيكل فائق الديناميكية.

وبحسب وسائل الإعلام المختصة بعالم المحركات، فإن يخت أتلانتيك الاختباري الجديد بطول 12 متراً، مع محرك فولفو مزدوج بقوة 440 حصاناً، وسرعات تتراوح ما بين 55 إلى 60 عقدة، أي ما يعادل تقريباً 102 كم/س الى 111 كم/س. كل ما سبق إلى جانب قمرة قيادة مميزة وحجرة تكفي لـ9 أشخاص على الأقل، إضافة إلى نظام إرساء ذاتي، مما يجعل اليخت مناسباً للغاية لعشاق المغامرات. 

ومن الجدير بالذكر، أن أتلانتيك على الرغم من كل هذه المواصفات الخارقة يظلّ نموذجاً اختبارياً، بانتظار تحوله إلى حقيقة في المستقبل القريب. حيث ينوي إتيان سالومي تجهيز 12 نسخة منه لحضور معرض موناكو لليخوت العام المقبل 2020 من دون الكشف عن الأسعار بعد.