أذكى دراجة هوائية كهربائية... القيادة بالصوت وتعبيرات الوجه...تعرف على مميزاتها المذهلة

أول دراجة ذكية متطورة
إطارها مصنوع من سبائك الألمونيوم
تتجه إلى اليمين أو الشمال بإيماءة وجه وتعبير سائقها
تصميمها أنيق وفريد وستباع ب 1800 يورو
حاسوب خاص للدراجة بشكل هاتف ذكي يتعرف على تعابير الوجه والصوت
دراجة ذكية مستقبلية
دراجة هوائية كهربائية ذكية تتم قيادتها بالصوت وتعبير الوجه

لم يعد السباق بين الشركات الكبرى على صناعة السيارات الذكية، لقد دخلت الشركات سباقاً من نوع آخر، وهو مجال صناعة وإنتاج الدراجات الهوائية الذكية بعد إقبال الشعوب الأوروبية على اقتنائها بكثافة.

كشفت شركة Exxite النقاب عن دراجتها الهوائية «إكس وان» X One الكهربائية، التي تمتاز بالعديد من الحلول التقنية الحديثة مثل التعرف على الصوت والوجه، وفق وكالة «الأنباء الألمانية».

تصل سرعتها القصوى إلى 25 كيلومتراً في الساعة

وأوضحت الشركة الفرنسية أن دراجتها الهوائية الكهربائية الجديدة تزن نحو 20 كجم بفضل إطارها المصنوع من سبائك الألومنيوم، كما تعتمد على سواعد محرك كهربائي على سرة العجلة الخلفية يصل بها إلى السرعة القصوى 25 كلم-س.

مدى مسافة السير من 50 إلى 70 كيلومتراً بالشحنة

وتتوافر للدراجة الجديدة بطاريتان سعة 10.5 أو 16 كيلووات ساعة، وبذلك تبلغ الدراجة مدى السير 50 أو 75 كلم.

أوامر سائق الدراجة لتغيير الاتجاه تصدر من تعابير الوجه، وتم دمج حاسوب يعمل بنظام أندرويد على شكل هاتف ذكي بالدراجة، والذي يسمح بالعديد من الوظائف الذكية من خلال التطبيق Exxite، مثل التعرف على الوجه ووظيفة تغيير إشارات الاتجاه؛ حيث تكفي إيماءة من الوجه لتغيير الإشارة ناحية اليمين أو اليسار.

أوامر صوتية

وعن طريق التطبيق يمكن التعرف على العديد من البيانات الخاصة بعملية الدفع، كما يمكن تخزين إعدادات الضبط الشخصية وتفعيلها عن طريق بصمة الإصبع، ويمكن للدراجة التعرف على الصوت للتحكم على سبيل المثال في نظام الملاحة بالأوامر الصوتية.

سعرها وموعد طرحها للبيع

ومن المقرر طرح الدراجة «إكس وان» X One الجديدة صيف العام المقبل بسعر يبدأ من 1800 يورو.