رواج مبيعات السيارات المستعملة... ونمو لافت في عام 2019... في الصين

رواج مبيعات السيارات المستعملة ونمو لافت في عام 2019 بالصين

تعتبر أسواق السيارات المستعملة، سوق الدرجة الثانية للسيارات، وتحقق أرباحاً هائلة للتجار والسماسرة؛ حيث يقبل عليها أصحاب الدخل المحدود غير القادرين على شراء طرازات حديثة موديل العام، وتعد الصين أحد أكبر أسواق السيارات المستعملة مثل: أميركا وألمانيا، حيث تزدهر فيها متاجر البيع الإلكترونية للسيارات بكثافة.

ووفق موقع «العين»، قفزت مبيعات السيارات المستعملة في الصين 7.4 في المائة في شهر سبتمبر (أيلول) الماضي، مقارنة بالعام الماضي.

وذكرت الجمعية الصينية لتجار السيارات، في تقرير لها، أنه تمت إعادة بيع إجمالي 1.31 مليون سيارة مستعملة في شهر سبتمبر الماضي.

وقالت وكالة شينخوا، خلال الفترة بين يناير (كانون الثاني) وسبتمبر الماضيين، تم تداول بيع 10.59 مليون سيارة مستعملة.

وبلغ معدل نمو مبيعات السيارات المستعملة 14.6 نقطة مئوية أسرع من مبيعات السيارات الجديدة في الأرباع الثلاث الأولى من العام الجاري 2019.

وأشار التقرير إلى مواصلة سوق السيارات المستعملة نشاطها، مطوقة الضغوط التراجعية لاستهلاك السيارات الجديدة وباتت محركاً جديداً لتحفيز استهلاك السيارات.

وأطلقت الصين مؤخراً تجارة صادرات السيارات المستعملة؛ حيث سمحت لبكين وتيانجين وشانغهاي وقوانغدونغ بأن تكون ضمن الدفعة الأولى المكونة من 10 مناطق للقيام بمثل هذه التجارة.

وأظهرت البيانات الصناعية أن نحو 13.82 مليون سيارة مستعملة تم تداولها في الصين خلال العام الماضي 2018. أي أقل من نصف السيارات الجديدة التي تم بيعها.