مراهق يحطم سيارته «مازدا مياتا» بعد مرور 6 ساعات فقط من حصوله على الرخصة... وهذا الشيء الصحيح الذي فعله وأنقذ حياته

مازدا مياتا 2019
مازدا مياتا كاملة الإضافات ب33 ألف دولار
فعل المراهق شيء صحيح واحد أنقذ حياته..وضعه لحزام الأمان
عمود الإنارة حطم هيكل سيارة المراهق المازدا
حطم المراهق سيارته مازدا مياتا الكشف بعد مرور 6 ساعات من حصوله على الرخصة
أخطأ المراهق بعدم توقفه عند ظهور الإشارة الصفراء وحاول تجاوزها

دول أوروبا، أكثر الدول تشدداً في شروط حصول المراهقين على رخصة القيادة، ولا تمنحها إلا بعد اختبارات عديدة حتى لا يتسبب تهور السائقين الشباب بمزيد من الحوادث المرورية الخطرة.

خاصة، وأن بعض الإحصاءات ببعض البلدان، كشفت أن السائقين الشباب أكثر تعرضاً للحوادث من السائقين البالغين.

لم يتوقف عند ظهور الإشارة الصفراء فحطم سيارته

ومؤخراً حطم مراهق أميركي في الـ18 من عمره سيارته الخاصة من نوع «مازدا مياتا» كشف سوداء اللون، يبلغ ثمنها جديدة نحو الـ33 ألف دولار أميركي، بعد 6 ساعات فقط من حصوله على رخصة القيادة الخاصة به، وحصل ذلك لعدم توقفه عند ظهور الإشارة الصفراء، فتجاوزها فاصطدم بالسيارة الأخرى وهو يحاول تجاوزها. ومعروف أن الإشارة الصفراء توقف السائق استعداداً للإشارة الحمراء التي تلزم السائق بالتوقف الفوري الكامل.

ووفقاً لما نشرته، شبكة «فوكس نيوز» الأميركية يوم السبت 2 نوفمبر الجاري، و«البيان»، فقد نشرت شرطة مدينة «فوليرتون» بولاية كاليفورنيا الأميركية تفاصيل الحادث هذا الأسبوع عبر حسابها على موقع «إنستغرام».

وذكرت الشرطة أن المراهق، الذي لم تفصح عن اسمه، تسلم رخصة القيادة الخاصة به، وبعد أقل من 6 ساعات فقط، قاد سيارته الخاصة في أحد شوارع «فوليرتون»، فاصطدم بسيارة أخرى، ثم ارتطمت السيارتان معاً بعمود إنارة.

فعل المراهق شيئاً واحداً صحيحاً أنقذ حياته

ولم يصب المراهق أو قائد السيارة الأخرى بأذى. الطريف أن الشرطة بررت ذلك بأن المراهق «فعل شيئا واحداً صحيحاً، وهو أنه كان يرتدي حزام الأمان. حزام الأمان ينقذ الأرواح».