سيارة جيمس بوند «الجاكوار» للبيع في مزاد بمرسى ياس في جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا1

السبت 30 نوفمبر الجاري موعد المزاد على جاغوار جيمس بوند
جاغوار الوحيدة من نوعها.. لم ينتج منها على الإطلاق
جاغوار تحمل رقم 001
جاكوار جيمس بوند وفيلمه سبكتر للبيع بمزاد في حلبة مرسي ياس بأبوظبي
حلبة مرسى ياس في أبو ظبي
سيارة جاغوار فيلم سبكتر لجيمس بوند-2015
عشاق المغامرات والسيارات النادرة سيرونها في حلبة مرسى ياس نهاية الشهر
فائقة السرعة والجمال
مطاردة بين جاغوار الشرير وجيمس بوند بأستون مارتن في شوارع روما

منذ أن أصبحت إمارة «أبوظبي» قبلة عشاق الراليات وسباقات السرعة، أصبحت هدفاً لعرض وبيع أثمن وأندر السيارات في العالم قاطبة.

وتقدر أبوظبي قيمة السيارات النادرة مثل عواصم أوروبا وأكثر.

وأصبح بعض مالكي هذه السيارات النادرة الفائقة السرعة والجمال والقدرات الرياضية يفضلون عرضها أو بيعها فيها ضمن المهرجانات والراليات المهمة دولياً.

وكشفت حلبة «مرسى ياس» ودار «آر إم سوذبي» عن إضافة سيارة جيمس بوند الكلاسيكية إلى مجموعة السيارات المذهلة التي يتم طرحها للبيع بالمزاد خلال فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2019 في أبوظبي، الذي يستمر لخمسة أيام من الفعاليات الترفيهية المصاحبة للسباق، وفق ما ذكرت وكالات الأنباء الإماراتية.

ولأول مرة في تاريخ الحلبة، يشهد هذا العام عرض مجموعة من أندر وأكثر السيارات الكلاسيكية رواجاً للبيع عبر مزاد آر إم في منطقة مشجعي الفورمولا 1 لحلبة مرسى ياس؛ إذ أضيفت سيارة «جاكوار«C - X75.

لعام 2015، والتي ظهرت كسيارة الشرير في فيلم جيمس بوند «سبيكتر» إلى تشكيلة السيارات الكلاسيكية النادرة المثيرة للإعجاب.

ويحمل هيكل السيارة الرقم 001. وتعد هذه واحدة من السيارات المستخدمة ضمن مشاهد المطاردات ومناورات القيادة المثيرة ضمن الفيلم، كما أنها نسخة من طراز «كونسبت» صممته علامة «جاغوار»، ولم تنتجه على الإطلاق، وبنيت هذه السيارة بالتعاون مع ويليامز أدفانسد إنجينيرنغ، وظهرت في مشاهد المطاردة مع سيارة العميل 007 أستون مارتن الشهيرة «DB10» على طرق العاصمة الإيطالية روما.

لن يتاح مشاهدة أول معرض للسيارات الكلاسيكية النادرة في الشرق الأوسط بحلبة مرسى ياس سوى لحاملي تذاكر نادي البادوك

ويمكن لحاملي تذاكر نادي البادوك، وكذلك أولئك الذين قاموا بالتسجيل مسبقًا مشاهدة المزاد، كما تعرض السيارات الكلاسيكية النادرة للمزاد في خيمة عملاقة مصممة خصيصًا لهذا الغرض تقع في الواحة الرئيسية للحلبة، وسيكون هذا المزاد هو أول مزاد دولي لعشاق السيارات على الإطلاق في الشرق الأوسط تجري أحداثه بالتزامن مع نهائيات منافسات جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا1.

ستعرض سيارات المقعد الأحادي النادرة

يتضمن مزاد آر إم سوذبي للبيع مجموعة منتقاة من سيارات السباق ذات المقعد الأحادي، والسيارات الرياضية المتعددة الأغراض إلى جانب مجموعة واسعة من السيارات الكلاسيكية النادرة المختارة وسيارات السوبر.

السبت 30 نوفمبر 2019... موعد المزاد

يقام المزاد مساء يوم السبت 30 نوفمبر في حلبة مرسى ياس، بالتزامن مع مهرجان يمتد على مدار خمسة أيام من الفعاليات الترفيهية المصاحب للسباق سواءً داخل مسار الحلبة أو في المناطق المجاورة لها.

وتشهد الأيام الخمس للسباق مجموعة غير مسبوقة من الأنشطة والفعاليات على مسار السباق وخارجه في مختلف أنحاء جزيرة ياس، تبدأ مع يوم خميس السوبر والجولة المفتوحة في منطقة الصيانة، وتستمر حتى يوم الإثنين 2 ديسمبر (كانون الأول)، اليوم الوطني الـ48 للإمارات، والذي يشهد فعاليات ممتعة وأنشطة ترفيهية وتفاعلية تستضيفها تلة أبوظبي.

ويمكن لحاملي التذاكر إضافة لمسة إضافية من الفخامة عن طريق الترفيه إلى الدائرة الذهبية لحفلات ما بعد السباق. تتوفر باقات الترقية على الموقع الإلكتروني لحلبة مرسى ياس ابتداءً من 195 درهماً إماراتياً.