شيفروليه سوبربان تحتفل بمرور 85 عاماً وكونها أقدم موديل في تاريخ السيارات

أنتج أولى طرازاتها في العام 1935
الموديل الأصلي كان قادراً على استيعاب ثمانية ركاب
تأسست شيفروليه عام 1911م
تأسست شيفروليه على يد لويس شيفروليه وويليام ديورانت
تعتبر سيارة شيفروليه سوبربان هي السيارة العائلية الكلاسيكية
جمعت بين راحة الركاب والمساحة التخزينية الواسعة
دشنت السيارة آفكرة مركبات الدفع الرباعي
سوبربان الحالية تسع تسعة أفراد
شيفروليه سوبربان تحتفل بمرور 85 عاماً
شيفروليه هي النواة الأساسية لشركة جنرال موتورز الأمريكية
شيفروليه هي من الشركات الأمريكية المعروفة
عدم توقف إنتاجها على مدار العقود
من الطرازات النادرة في العالم

تعدّ شيفروليه من الشركات الأمريكية المعروفة جداً في صناعة السيارات، وتأسست عام 1911م في مدينة ديترويت في ولاية ميتشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية على يد لويس شيفروليه، وويليام ديورانت. 

وشيفروليه هي النواة الأساسية لشركة جنرال موتورز الأمريكية، والتي تأسست فيما بعد وضمت شركة شيفروليه كأول شركة لجنرال موتورز من ضمن شركاتها التي ضمتها وأسستها فيما بعد. وتنتج شيفروليه سيارات السيدان وسيارات النقل والشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الاستخدمات ومركبات الدفع الرباعي.

وتعتبر سيارة شيفروليه سوبربان هي السيارة العائلية الكلاسيكية؛ حيث لايزال ناقل الحركة مثبتاً بالمقود ولايزال هناك كرسي بين السائق والراكب الأمامي تنتجها شركة شيفروليه التابعة لشركتها الأم جنرال موتورز، وقد أنتج أولى طرازاتها في العام 1935 وهي من الطرازات النادرة في العالم التي ما زالت تحمل اسمها منذ زمنٍ طويل حتى هذه اللحظة.

واحتفلت شيفروليه بالذكرى الخامسة والثمانين لسوبربان، والتي تم تقديمها في 1935 مع عدم توقف إنتاجها على مدار العقود، ما يجعلها أعرق موديل في صناعة السيارات على الإطلاق. 

ورغم تغير العالم بقوة على مدار السنين إلا أن سوبربان حافظت على أهميتها اليوم مثل 1935، حيث دشنت السيارة آنذاك فكرة مركبات الدفع الرباعي، والتي جمعت بين راحة الركاب والمساحة التخزينية الواسعة، ويُذكر أن الموديل الأصلي كان قادراً على استيعاب ثمانية ركاب مع توفير 3,259 لتر للتخزين، مع محرك بستة سلندرات بقوة 60 حصاناً، بحسب ما جاء في موقع "المربع نت".

وسوبربان الحالية تسع تسعة أفراد مع مساحة تخزينية قصوى 3,446 لتر عند طي الصفوف الثانية والثالثة من المقاعد، كما تعتمد على محرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصاناً، أي سبعة أضعاف قوة الموديل الأصلي، مع ازدياد رواج الموديل بثبات على مدار الأعوام.

وتنوي جنرال موتورز إطلاق جيل جديد كلياً لشيفروليه سوبربان في 2020 بالتوازي مع جمس يوكون الجديدة وكاديلاك اسكاليد.