هل سنرى كورفيت SUV قريباً؟

سيارة كورفيت الرياضية حلم الملايين هل ستتحول لسيارة مماثلة لبورش كايين؟
علامة كورفيت مهمة جداً في عالم السيارات الرياضية
تصميم تخيلي لسيارة كورفيت
محتمل تطوير كورفيت بطراز كهربائي أو سوف مستقبلاً
مقصورة كوفيت الحديثة

لا شك بأن سيارة «كورفيت» الرياضية المفضلة لدى ملايين الشباب حول العالم، ويفضلها مشاهير هوليوود تحديداً، قد تشهد تطوراً لافتاً ومنتظراً على غرار السيارات المماثلة لها.

ويشهد قطاع سيارات الـSUV عالية الأداء نمواً كبيراً في الفترة الأخيرة؛ حيث انضمت لامبورجيني إلى السباق، وتعمل فيراري حالياً على واحدة، في حين أن البداية كانت عندما انطلقت بورشه كايين قبل عدة سنوات، حتى أن أستون مارتن على وشك الكشف عن «دي بي إكس» DBX، وفي الشهر المقبل، ستكشف فورد عن كروس أوفر كهربائية مستوحاة من موستانج، فهل تنضم شيفروليه إلى هذا السباق بموديل مستوحى من كورفيت؟

أجابت ماري بارا رئيسة جنرال موتورز التنفيذية، عندما سألها أحد الصحافيين بشكل مباشر عن سيارة SUV كورفيت محتملة، أن شركتها ستنظر في مجموعة متنوعة من الخطط، وهي تعرف قوة علامة كورفيت التجارية، وهذه تلميحات مباشرة حول الاهتمام بتوسيع علامة كورفيت التجارية، ويعد طراز SUV عالي الأداء هو الأكثر احتمالاً نظراً لحالة السوق وغيرها من العوامل، وفق ما ذكر موقع «المربع نت».

من جانبه قال بوب لوتز، نائب رئيس جنرال موتورز السابق، أن علامة كورفيت التجارية لديها جاذبية كبيرة، ناصحاً الشركة بتطوير سيارة كورفيت SUV شبيهة ببورش كايين، بقدرة إنتاجية قدرها 20,000 إلى 30,000 سيارة حول العالم، وبسعر يبدأ من 100,000 دولار (375,000 ريال).

وفي الختام الاستفادة من علامة كورفيت التجارية منطقي إلى حد كبير، إلا أنه لا يوجد شيء رسمي بنسبة 100 في المائة عن هذا الأمر حتى الآن، ولكن لنفترض قيام الشركة بتطويرها، فهل من المناسب برأيكم أن تستمد قوتها من محرك ?V8 أم يُفضل أن تكون كهربائية بالكامل؟ هذه الأسئلة ربما تحدد الإجابة عنها مصير واحدة من أفضل سيارات الـ«SUV» عالية الأداء التي قد تصل خلال السنوات القادمة.