«ليستر» تجري تعديلات شاملة على «جاجوارI pace « وتمنحها قوة وملامح رياضية مميزة

جاجوار آي بيس الكهربائية بعد تعديل ليستر لها
خفض وزنها عن التقليدية 100 كيلو غرام
سعرها حوالي 125 ألف جنيه استرليني
ليستر منحت جاجوار آي بيس الكهربائية ملامح رياضية
مقودها صنع من التيتانيوم..ومقاعدها من جلد النابا الفاخر

التعديل اليوم لم يعد يقتصر على سيارات الوقود الرياضية التقليدية، فبعد التوجه العام نحو السيارات الكهربائية، أصبحت المنافسة الآن في المواصفات والأناقة والتميز في تقديم سيارة كهربائية رياضية سريعة التسارع والقدرة للوصول إلى السرعة القصوى، وتريد «جاجوار» تمييز سيارتها الكهربائية المميزة I pace بتعديلات إضافية جديدة ومتفردة.

ووفق وكالة «الأنباء الألمانية»، جرت شركة ليستر «Lister» تعديلات تقنية وتصميمية على الأيقونة جاجوار «I pace» الكهربائية، التي تنتمي لفئة Suv لمنحها المزيد من القوة والملامح الرياضية.

وأوضحت شركة التعديل البريطانية أنها قامت بإجراء تحديثات شاملة على وحدة التحكم لتحسين عزم الدوران الأقصى، والحصول على المزيد من معدلات الأداء، وهو ما تمت ترجمته إلى تسارع من الثبات إلى 97 كلم - س في غضون 4.0 ثانية بدلاً من 4.6 ثانية.

وأشارت ليستر إلى أن نسختها المعدلة تقل في الوزن عن الموديل القياسي من السيارة بمقدار 100 كجم، وذلك بفضل الاعتماد على ألياف الكربون في تصميم العتبات الأمامية والخلفية والغطاء الأمامي واسبويلر حافة السقف والمشتت، كما تم تصميم الرفارف وشبكة المبرد من مادة البلاستيك المقوى بالألياف الزجاجية، مع مكابح الكربون - السيراميك.

وتتميز السيارة المعدلة من خلال الطلاء ثنائي الألوان، والذي يتألق بالأخضر الداكن مع لمسات تزهو باللون الأصفر، الذي يزين المقصورة الداخلية أيضاً.

ولمزيد من التفرد والتميز تتيح ليستر تجهيز المقصورة بجلد نابا الفاخر والمقود المصنوع من التيتانيوم، كما يمكن الاختيار بين 60 لوناً للجلد.

وأعلنت ليستر أن سعر السيارة المعدلة يبدأ من 125 ألف جنيه إسترليني.