شركة «لوسيد» للسيارات الكهربائية تبني مصنعها الجديد بمساعدة المملكة العربية السعودية

موديل إير من شركة لوسيد الكهربائية عالية الأداء وبقوة وتسير مسافات كبيرة بالشحنة
تمشي مسافة جيدة تصل إلى 386 كيلو متراً بالشحنة الواحدة
السعودية تساعد شركة لوسيد للسيارات الكهربائية في بناء مصنعها الجديد

المملكة العربية السعودية تتوسع في استثماراتها في صناعة السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، دعماً منها لمستقبل بيئي أفضل لمواطنيها والشعوب الأخرى، وهي خطوة أولى نحو دعم استثماري أكبر للصناعات النظيفة التي تحدث تأثيراً إيجابياً للأجيال القادمة.

ومنذ ثلاثة أعوام تقريباً كشفت شركة لوسيد موتورز عن موديل «إير» الكهربائي الفاخر مع جدولة الإنتاج في 2018. ولكن واجهت الشركة مشكلة في قلة التمويل المالي، قبل حل المشكلة بفضل استثمار صندوق الثروة السيادي السعودي بـ3.75 مليار ريال في الشركة، وفق موقع «المربع نت».

والآن مع وفرة المال لديهم أعلنت الشركة عن إكمال خططها وبدء بناء أول مصنع لها في ولاية أريزونا الأميركية، مع توقعات ببدء إنتاج موديل إير في نهاية 2020.

وقد صرحت لوسيد بأن سعر إير الجديدة سيبدأ من 52.500 دولار (197.000 ريال)، وسيتوافر بها «راحة ممتازة ووسيط مستخدم أفضل وأداء يتعدى موديلات بي أم دبليو ومرسيدس.

وستعتمد إير على مولد طاقة كهربائي بقوة 400 حصان بمدى 386 كيلومتراً لكل شحنة، مع تطوير لوسيد لبطاريات أكبر حجماً بمدى يصل إلى 643 كيلومتراً، كما من المتوقع طرح نسخ خاصة عالية الأداء بدفع رباعي وقوة تقترب من 1000 حصان.