أجمل 5 سيارات في 10 سنوات... وتويوتا كورولا تتفوق على شقيقتها «سوبرا»... هل تملك واحدة منها؟

1-Smart
2-up
3-Vauxhall
4-toyta corola
5-micra

السيارات الاقتصادية تبيع نسخاً أكثر بكثير من السيارات الرياضية والفارهة بحكم أن ذوي الدخل المحدود المستفيدين من هذه السيارات أكثر عدداً من أثرياء العالم الأقل.

كشف موقع «موتور وان» الأميركي المختص بأخبار السيارات، و«العين»، عن أجمل تصميمات السيارات التي طرحت خلال السنوات العشرة الأخيرة.

ووفقاً لما نقله الموقع عن دراسة تمت باستخدام أسلوب المعادلة الذهبية، أجراها خبراء بموقع CarWow فإن المفاجأة تكمن في غياب أي طراز رياضي، أو فاخر من بين قائمة السيارات التي نجحت في حصد أعلى نسب الجمال من هذه المعادلة الهامة لمالكي هذه السيارات المختارة.

وأسلوب «المعادلة الذهبية»، يستخدم في قياس درجة جمال مظهر التصميم الخارجي للسيارات بناء على معادلات حسابية لأبعاد التصميم، وتدل نتيجتها على مدى ارتياح العين لرؤية التصميم الذي يحصد أعلى نسبة من هذه المعادلة.

وبدأ الموقع بالطراز الذي حصد النسبة الأعلى وجاء في المركز الأول، وهو طراز Smart التابع للماركة التي تحمل الاسم نفسه، وتتبع شركة «دايملر»، وحدد الموقع أن الطراز حصد أعلى التقييمات بنسخته لعام 2016.

وفي المركز الثاني، جاء طراز فولكس فاجن UP، الذي طرح في عام 2011. وهو من الموديلات النادرة التي تم وقف تصنيعها حالياً.

وفي المركز الثالث، جاء طراز باسم Vauxhall من ماركة Mokka، وهي ماركة تابعة لشركة «أوبل»، ونوه الموقع لغرابة ضمه لهذه القائمة ووفقاً للنتائج المثيرة للجدل من المعادلة الذهبية، في حين موديلات تابعة لماركات مثل لامبورجيني وأودي ومرسيدس لم تدخل القائمة.

وفي المركز الرابع، جاء طراز تويوتا كورولا الشهير، في نسخته التي طرحت في عام 2019. كرابع أجمل تصميم وفقاً للمعادلة الذهبية، متفوقاً على عدد من موديلات تويوتا المميزة مثل «سوبرا».

وفي المركز الخامس في نهاية القائمة، جاء طراز باسم «ميكرا» طرحته شركة نيسان اليابانية المصنعة للسيارات في عام 2014.