«الأبيض» اللون المفضل لمشتري السيارات... فما هي الألوان التي تليه؟

الأبيض اللون المفضل لمشتري السيارات
الأسود احتل المركز الثاني بنسبة 19 بالمئة
تدنت مستوى شعبية اللون الفضي إلى 10 بالمئة..ولم يحتل أي من المراكز الثلاثة الأولى
تراجعت السيارات الملونة
تقدم اللون الأبيض على جميع الألوان بنسبة 38 بالمئة
جاء اللون الرمادي بالمركز الثالث

كل إنسان يختار لونه المفضل عند شراء سيارته، وبينما الرجال يميلون للألوان الفضية والسوداء، تميل النساء للألوان الفاتحة المبهجة كالأبيض والأحمر والأزرق والوردي، لكن دراسة حديثة أظهرت تفوق اللون الأبيض على سواه، واحتل المركز الأول لدى المشترين منذ عام 2011 لغاية 2019 الحالي.

عزز اللون الأبيض صدارته كأفضل خيارات مستهلكي السيارات حول العالم. وتقدّم اللون الأبيض على جميع الألوان بنسبة (38٪)، يليه اللون الأسود (19٪)، ومن ثم اللون الرمادي (13٪)، وبهذا يحافظ اللون الأبيض على موقع الصدارة في تفضيلات المستهلكين حول العالم منذ عام 2011. وفقا لموقع «البيان».

وبحسب تقرير أصدرته شركة «أكسالتا»، المتخصصة عالمياً في تصنيع وبيع الطلاء السائل والمسحوق أمس؛ لم يظهر اللون الفضي هذا العام بين المراتب الثلاثة الأولى عالمياً، وبلغت نسبة شعبيته 10 في المائة فقط، وهي أدنى مستوى له منذ أكثر من 10 سنوات. وأظهر تقرير الشركة العالمي السنوي السابع والستين لألوان السيارات ازدياد شعبية اللون الرمادي حول العالم، ويحتل كل من الأبيض والأسود والرمادي والفضي بالترتيب المواقع الأربع الأولى للألوان المفضلة للسيارات حول العالم؛ حيث تستأثر الألوان الأربع مجتمعة على 80 في المائة من السوق على مستوى العالم.

وقالت نانسي لوكهارت، مدير التسويق العالمي لمنتجات «أكسالتا»: «يأتي التقرير ثمرة خبرتنا العريقة لأكثر من 65 عاماً في دراسة تفضيلات العملاء بشأن ألوان طلاء السيارات، وهو ما يضعنا في موقع الريادة في تحديد توجهات السوق ودراستها.