إليكم أرخص 5 سيارات سيدان صغيرة في المملكة العربية السعودية

ام جي 360
بيجاس
جي ايه سي جي ايه 3
ميتسوبيشي ميراج
نيسان صني

كشفت آخر الإحصائيات أن المملكة العربية السعودية، تستحوذ على 52% من مجمل السيارات المستوردة إلى منطقة الخليج عموماً، وباختلاف هذه السيارات إن كانت عائلية أو رياضية أو اقتصادية أو غيرها. ومن بين كل هذه السيارات الكثيرة التي تستوردها المملكة، اخترنا لكم أرخص 5 سيارات سيدان 2019 من الممكن شراؤها بأقل الأسعار. وفقاً لما نشره موقع سترايفمي المختص بأخبار المحركات.

أولاً: ميتسوبيشي ميراج

من عملاق المحركات الياباني شركة ميتسوبيشي، من الممكن شراء سيارتها من طراز ميراج بسعر لن يتجاوز الـ30 ألف ريال سعودي. فهذه السيارة الصغيرة تضم محركاً بقوة 77 حصاناً، وناقل حركة أوتوماتيكي يصل إلى سرعة قصوى مقدارها 170 كم/س، كما أن ميتسوبيشي ميراج تعتبر سيارة اقتصادية، خاصة بما يخص مسألة الوقود، فهي لا تستهلك أكثر من 20.8 كم/لتر. 

ثانياً: أم جي 360

بمبلغ 35 ألفاً و900 ريال سعودي، بإمكانك الحصول على سيارة إم جي 360 بتصممها المميز والراقي للغاية، فهذه السيارة الإنجليزية الصينية الصنع، معروفة بتصاميمها الجميلة وأدائها القوي جداً. فهي تأتي بمحرك بقوة 107 أحصنة وبناقل أوتوماتيكي.

ثالثاً: كيا بيجاس

بالقوة التي يعرفها الجميع من الصانعة الكورية الجنوبية كـيـا، بإمكاننا الحصول على سيارة كيا بيجاس بـ41 ألفاً و500 ريال سعودي، فهي إلى جانب تصميمها العصري الحديث، تمتلك محركاً بـ1.4 لتر وقوة 95 حصاناً، بالإضافة إلى ناقل 4 سرعات أوتوماتيكي، وهو ما يجعلها من أنسب السيارات للقيادة داخل المدن بسلاسة تامة. وإلى جانب كل ما سبق، تتميز بيجاس بأنها اقتصادية وتسير بمعدل 17.8 كم/لتر.

رابعاً: نيسان صني

صناعة يابانية أخرى، لا تقل عن سابقتها بالقوة والأداء والأناقة. إنها نيسان صني التي تأتي بمحرك 1.5 بقوة 99 حصاناً، وناقل أوتوماتيكي ومعدل استهلاك وقود قليل يصل حتى 16.8 كم/لتر. كما أنه من الممكن اقتناؤها في المملكة بأقل من 45 ألف ريال سعودي.

خامساً: جي إيه سي GA3

أما للأشخاص الباحثين عن السيارات من الحجم الكبير والمساحات المريحة والعائلية، فمن الممكن شراء سيارة GA3 الصينية، التي يتراوح سعرها ما بين 48 إلى 54 ألف ريال. وهي سيارة اقتصادية وبأداء مميز محركها بقوة 120 حصاناً يأخذها إلى سرعة قصوى 175 كم/س من دون أن يتعدى مصروف الوقود فيها الـ16.4 كم/لتر.