حادث مروري مع زرافة يتسبب بجراح خطيرة لسائح في جنوب أفريقيا

وقع حادث خطير مع زرافة
الضرر خطيرًا للغاية
حادث مروري مع زرافة

أسفر حادث غريب وخطير بين زرافة ضخمة وحافلة سُياح في حديقة كروغر الوطنية في جنوب أفريقيا، عن إصابة سائح من جنسية سويسرية بإصابات خطيرة للغاية، كاد يفقد حياته على إثرها. إلا أن الأطباء تمكنوا من إنعاشه في مكان الحادث قبل نقله واسطة طائرة مروحية إلى المستشفى في نيلسبرويت ليستكمل العلاج.

ووفقاً لما ذكره موقع سبوتنيك، أن حادثاً مرورياً غريباً وقع خلال اليومين الماضيين، بين حافلة صغيرة تحمل 13 سائحاً وبين زرافة بالغة، تسبب بوقوع الحيوان الضخم البالغ من الوزن أكثر من 750 كيلوغراماً على الحافلة، ما أدى إلى تحطم الزجاج الأمامي لها وتهشم سقفها كاملاً، وبالجهة المقابلة تسبب الحادث بنفوق الحيوان على الفور.

وأضاف الموقع، أن الحافلة الصغيرة كانت تحمل سائحاً سويسرياً وزوجته، كان قد أصيب جراء الحادث بالعديد من الإصابات الخطيرة والحرجة، التي كاد يلقى مصرعه على إثرها، لولا وصول الأطباء إلى المكان بالوقت المناسب والقيام بالإسعافات الأولية له، وذلك قبل أن يتم نقله بواسطة طائرة مروحية إلى مستشفى في منطقة نيلسبرويت الواقعة في مدينة جوهانسبرغ أكبر مدن دولة جنوب أفريقيا.

وعلى الرغم من إصابة زوجة السائح السويسري إلى جانب سائحين آخرين، إلا أن إصابتهم كانت طفيفة بالنسبة إلى إصاباته البليغة. ووفقاً لما نشرته صفحة الحديقة الوطنية على تويتر، فإن السلطات المحلية كانت قد فتحت تحقيقاً عاجلاً بهذه الحادثة التي اعتبرت غريبة وفريدة من نوعها في البلاد.