هذه هي الطريقة الصحيحة للفظ أشهر أسماء السيارات العالمية

مازيراتي
تويوتا
جاكوار
شيفروليه
لامبورجيني
لكزس
مرسيدس

لأنها تُصنع في بلدانها، فهي تأخذ اسمها من تلك البلدان الأصلية. ولأن اللغات تختلف باللفظ من دولة إلى أخرى، نجد أن العديد من أسماء علامات السيارات الشهيرة، قد تُلفظ بشكل خاطئ بسبب انتشارها الواسع في العالم، وإليكم تالياً الطريقة الصحيحة للفظ أشهر أسماء السيارات العالمية. 

لكزس: لك – ساسو

تعتبر لكزس التابعة لشركة تويوتا اليابانية، أفخم علامات هذه الشركة، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أنه النطق الصحيح للكزس هو.... لك – ساسو. 

مازدا: ما - تسودا

شركة يابانية أخرى تعتد من بين الأبرز في العالم، إنها شركة مازدا التي يقع مقرها الرئيسي في مدينة هيروشيما، الكثيرون حول العالم ينطقون اسما مازدا، بينما النطق الصحيح للاسم هو ما – تسودا. 

هيونداي: هن - ديه

شركة هيونداي، التي تعتبر ثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية بعد شركة سامسونج، وواحدة من أبزر شركات السيارات في العالم، وبالوقت الذي ينطق الملايين اسمها هيونداي، لا يعرفون أن النطق الصحيح هو.. هن – ديه.

بورش: بور – شه

على الرغم من أن شركة بورش الألمانية، تعد من أشهر شركات السيارات في العالم، إضافة إلى تاريخها الطويل الذي تخلله ذات يوم صناعة الدبابات أيضاً. إلا أن النطق الصحيح للاسم ليس بورش، بل بور – شه.

رينو: رو - نو

لا تزال سيارات شركة رينو الفرنسية، من بين السيارات المفضلة في العالم لدى الجميع. إلا أن طريقة نطق اسمها الحقيقي ربما يكون مفاجئة بالنسبة إلى الكثيرين، فهي ليست رينو.. بل رو – نو. 

بيجو: بو - جو

شركة فرنسية أخرى، تعد ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا بعد فولكس واجن الألمانية. وحالها كحال رينو أو رو – نو، فإن لفظ اسمها الحقيقي ليس بيجو، بل.. بو – جو. 

نيسان: ني - سان

ربما يكون لفظ اسم نيسان من أكثر الأسماء التي أثارت جدلاً في العالم العربي تحديداً، ففي الوقت الذي ظن الكثيرون أن أصل التسمية عربية، إلا أنها يابانية صرفة، فلفظها الحقيقي هو ... ني – سان. 

لينكون: لن - كن

سيارات لينكولن الفاخرة، التابعة لشركة فورد الأمريكية للسيارات، بالوقت الذي يلفظ الجميع اسمها لينكولن، مثل لفظ اسم الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة أبراهام لينكون، إلا أن اللفظ الحقيقي للاسم هو... لن – كن. 

تويوتا: تو - يو - تا

من اليابان أيضاً، ولصعوبة اللغة اليابانية بالنسبة إلى الكثيرين حول العالم، فإن الأخطاء بلفظ أسماء السيارات المصنعة في تلك البلاد تعد كثيرة جداً، ومن بينها سيارات شركة تويوتا، التي يلفظها الجميع بشكل متصل، بينهما لفظها الحقيقي هو تو - يو – تا. 

ميتسوبيشي: ميتسو - بيشي

ونظل في اليابان أيضاً، وفي الوقت الذي يلفظ الجميع اسم سيارات ميتسوبيشي ككلمة واحدة، إلا أن اللفظ الحقيقي مختلف إلى حد ما، وهي مكونة من كلمتين ميتسو – بيشي، والذي يعني ثلاث ألماسات. 

سكودا: شكو - دا

سيارات سكودا، هي شركة سيارات تشيكية مقرها في مدينة ملادا بولسلاف، وكانت خلال العام 1991، قد أصبحت إحدى الشركات التابعة لمجموعة فولكس واجن الألمانية، وفي الوقت الذي يلفظ الجميع اسمها سكودا؛ إلا أن اللفظ الصحيح هو شكو – دا.

كاديلاك: كا - دلاك

منذ أول سيارات كاديلاك، ظلت مقترنة بالفخامة والرقي والكلاسيكية، إلى جانب القوة والمتانة، إلا أن اللفظ الصحيح لهذه الشركة الأمريكية التابعة لمجموعة سيارات لاكسوري ومالكها شركة جنرال موتورز، يتكون من مقطعين هما: كا – دلاك. 

شيفروليه: شيڤ - روليه

شركة شيفروليه الأمريكية، التي تعد النواة الأساسية الأولى لشركة جنرال موتورز، لفظها الصحيح من كلمتين هما شيف "بحرف الـV وليس الـF" وكلمة روليه، شيڤ – روليه. 

بي إم دبليو: بي - إم - ڤي

عملاق المحركات الألماني الشهير بي إم دبليو، اللفظ الصحيح والأصلي لها هو بي - إم – ڤي، بحرف الـV وليس حرف الـW، لكن بعد انتشارها في العالم تم تحوير نطقها من اللغة الألمانية إلى الحرف الـW.

 مرسيدس: مور - سي - دس

عملاق ألماني آخر، وأحد أشد المنافسين لبي أم بليو في العالم، شركة مرسيدس، والمثير بالإسم انه مكون بالأساس من 3 مقاطع وتلفظ مور - سي – دس، وليس كما يلفظها معظمنا مرسيدس. 

جاكوار: جاج - وار

ربما تتلخص الأناقة والجودة البريطانية بشركة جاكوار للسيارات، ولكن علينا أن نعرف بأنها لا تلفظ بهذه الطريقة، بل على مقطعين هما جاج – وار.