بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم: إطلاق 40 طرازاً جديداً في معرض دبي الدولي للسيارات

سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم في منصة بي إم دبليو
سمو الشيخ أحمد يتجول بين منصات الشركات العالمية
شيفروليه سيلفرادو
شيفروليه كورفيت بتصميم جديد
طراز داركوما الرياضي من شركة عجلاني موتورز الإماراتية
كاديلاك
الشيخ أحمد في منصة شركة جاك موتورز الصينية
داركوما..سيارة عالية الآداء وصناعة إماراتية مثيرة

أصبح معرض «دبي الدولي للسيارات»، حديث الشارع الإماراتي والعالمي بشموليته لمختلف أنواع وتقنيات السيارات في العالم منذ افتتاحه يوم الثلاثاء بحضور كبار الشخصيات وصناع السيارات في العالم.

افتتح الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، الثلاثاء، معرض دبي الدولي للسيارات في نسخته الخامسة عشرة، الحدث الرائد للسيارات في منطقة الشرق الأوسط، وفقاً لوكالة «أنباء الإمارات».

وينظم المعرض مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 12 إلى 16 من شهر نوفمبر- تشرين الثاني الجاري.

وقام الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بجولة شملت جميع أروقة المعرض ومنصاته، حيث رحب بالعارضين، وتعرف منهم على مستقبل صناعة السيارات وأحدث التقنيات والتجهيزات الذكية لكبرى شركات السيارات على مستوى العالم.

ويشهد المعرض أكثر من 40 حدثاً لإطلاق طرازات جديدة من السيارات يُكشف عنها للمرة الأولى لأكثر من 90 شركة وعلامة تجارية، مبتكرة ومجهزة بأحدث التكنولوجيا الذكية وذاتية القيادة والكهربائية.

وبدأ الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم جولته في المعرض بزيارة منصة شركة

«inkas» الإماراتية لتجهيز السيارات المصفحة والمدرعة.

وفي منصة شركة ميتسوبيشي تعرف من القائمين على المنصة إلى سيارة«e - EVOLUTION» الاختبارية، وهو العرض الإقليمي الأول لها، وتعتبر سيارة كهربائية رياضية متعددة الاستخدامات عالية الأداء.

كما زار الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم منصة «GAC Motor»، وتعرف على أحدث السيارات المعروضة لديها، ومنصة مجموعة «STREIT» الإماراتية لتجهيز السيارات، وكذلك منصة شركة نيسان التي تعرض مجموعة جديدة من الطرازات من بينها نماذج أولية فريدة من نوعها.

وشهد في منصة «أسبارك اليابانية» الكشف الأول عن سيارة «أسبارك أو دبليو أل» وهي أول سيارة يابانية كهربائية خارقة تنتج 1150 حصاناً، وقادرة على الانطلاق من وضع الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في أقل من ثانيتين.

وتوقف عند جناح «جنرال موتورز» التي ضمت مجموعة إطلاقات وتجارب جديدة من «جي إم سي» و«كاديلاك» و«شفروليه».

وفي منصة «لاند روفر» اطلع على تشكيلة طرازات «ديفندر» الجديدة كلياً، التي تشهد ظهورها الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تعرف على جديد «جاكوار» سيارة جاكوار I – PACE الكهربائية بالكامل، التي تعتبر أفضل سيارة خضراء في العالم.

وفي ختام جولة في المعرض، عرج على منصة «مرسيدس»، واطلع على الطرازات الحديثة للشركة الأعرق في صناعة السيارات منها سيارة «EQC400» الكهربائية، التي تتميز بمحيط فاخر وتقنية عالية تشمل نظام مرسيدس MBUX الترفيهي.

كما اطلع على منصة «BMW» التي تضم مجموعة من السيارات الجديدة وسيارة

«night sky» الاختبارية من الفئة الثامنة.

ويحظى المعرض هذا العام بالعديد من الابتكارات، بما في ذلك الكشف عن أسرع سيارة كهربائية في العالم، وفرصة للتعرف على كبسولة فيرجن «هايبرلوب ون»، ومتابعة فعاليات أول مجموعة من السيدات المالكات للسيارات الخارقة.

ويقدم المعرض هذا العام لزواره من عشاق السيارات، تجارب فريدة من نوعها تناسب جميع الأعمار، وذلك عبر مجموعة من الفعاليات المفعمة بالحيوية طوال أيام المعرض الخمس.

وتعد نسخة هذا العام من المعرض حدثاً لكل أفراد الأسرة؛ حيث تقدم العديد من ألعاب الفيديو المبهرة، وعروض الموسيقى الحية، وخيارات متنوعة من الأطعمة.

وسيتمكن رواد المعرض من الاستمتاع بمختلف الأنشطة والاطلاع عن قرب على السيارات الكلاسيكية والتقنيات الذكية، ومن بينها التنقل ذاتي القيادة، وخوض تجارب القيادة بتقنية الواقع الافتراضي والمعزز.