معرض «دبي الدولي للسيارات» يبهر الزوار بأحدث التقنيات والسيارات العالمية

سيارة اسبارك الكهربائية في معرض دبي
معرض دبي الدولي للسيارات حدثاً مهماً للعائلات الإماراتية والمقيمة

لا نبالغ القول بأنّ إمارة دبي، ومعرضها الدولي للسيارات، هدف معظم الشركات العالمية وعشاق السيارات الفريدة والحديثة والنادرة المميزة، باعتباره من أقوى أسواق السيارات في العالم، خاصة النادرة والغالية منها.

انطلقت فعاليات الدورة الخامسة عشرة من معرض دبي الدولي للسيارات، يوم الثلاثاء 12 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، وسيستمر المعرض لمدة خمسة أيام.

ويمثل المعرض منصة مهمة للتعرف على مستقبل صناعة السيارات، وأحدث التقنيات والتجهيزات الذكية لكبرى شركات السيارات على مستوى العالم.

ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 90 شركة وعلامة تجارية عالمية، تعرض أحدث سياراتها، وما تتضمنه من تقنيات مبتكرة ومجهزة بأحدث التكنولوجيات الذكية وذاتية القيادة والكهربائية.

ويقدم المعرض هذا العام لزواره من عشاق السيارات تجارب فريدة من نوعها تناسب جميع الأعمار، وذلك عبر مجموعة من الفعاليات المفعمة بالحيوية طوال أيام المعرض.

وتعد نسخة هذا العام من «دبي الدولي للسيارات»؛ حدثاً مناسباً للعائلات، حيث تقدم العديد من ألعاب الفيديو المبهرة، وعروض الموسيقى الحية، وسيتمكن رواد المعرض من الاستمتاع بمختلف الأنشطة، والاطلاع عن قرب على السيارات الكلاسيكية، وخوض تجارب القيادة بتقنية الواقع الافتراضي والمعزز.

«أسبارك» الرياضية الكهربائية بقوة 2012 حصاناً... تخطف الأنظار في دبي

وكشفت الشركة اليابانية أسبارك عن سيارتها الكهربائية الفائقة الأداء، التي تعتبر الأسرع عالمياً على صعيد التسارع ضمن السيارات الصامتة؛ إذ تستطيع الانطلاق من 0 إلى 100 كلم-س في غضون 1.9 ثانية فقط! وتتمتع بقوة مثيرة رغم كونها صامتة مع 2012 حصاناً و200 نيوتن متر من العزم، والأكثر من ذلك سرعتها القصوى الجنونية التي تلامس عتبة الـ400 كلم-س!!! فيما تستطيع السير لمسافة 450 كلم في الشحنة الواحدة.