بالصور.. جولة مدهشة في معرض سيما للسيارات المعدلة 2019

معرض سيما للسيارات المعدلة 2019
فورد موستنج
نيسان فرونتير ديزيرت رانر
هوندا رالي باسبورت
هوندا سيفيك Si سوبر ستريت
هيونداي فيلوستر
RTR رامبلر فورد رينجر النموذجية
تويوتا سوبرا واسابي
جيب جلاديتور AEV
شيفروليه سلفرادو ZR2
فورد برونكو

منذ إقامته أول مرة في العام 1967، في أحد أقبية ملاعب البيسبول الأمريكية، وحتى نقله في وقت لاحق إلى مركز لاس فيجاس للمؤتمرات في ولاية نيفادا، استمر معرض سيما للسيارات المعدلة بإنتاج الدهشة تلو الأخرى في كل عام يُقام فيه. جاذباً أكثر من 60 ألف مشاهد ومشترٍ، وما يزيد على الـ2000 من قطع وأجزاء السيارات المخصصة الجديدة. فهذا المعرض الذي يُقام في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام، يجمع أبرز الأشخاص المختصين بتعديل السيارات، لعرض أفضل إبداعاتهم في هذ المجال. ونقلاً عن موقع سترايفمي، نقدم لكم أبرز السيارات التي وُجدت في المعرض لهذا العام الجاري 2019.

فورد موستنج كهربائية

بقوة 888 حصاناً وناقل يدوي من 6 سرعات، كشفت شركة فورد الأمريكية عن نسخة نموذجية فريدة كهربائية من طراز موستنج، أطلقت عليها اسم ليثيوم، إشارة منها إلى بطاريات الليثيوم المستخدمة فيها. حيث حصلت هذه السيارة على لقب سيارة العام بمعرض سيما هذا العام كأكثر سيارة قابلة للتعديل.

تويوتا سوبرا وأسابي النموذجية

وبلون فريد مستوحى من لون طعام حار ياباني يُدعى الوسابي، قام فريق تويوتا للإكسسوارات الأصلية، بتقديم لون جديد لتويوتا سوبرا تأتي مع لمسات بيضاء على مكابس المكابح وأغطية المرايا، وبعض الخطوط والجناح الخلفي مع رفارف مصقولة. 

AEV جيب جلاديتور

نسخة معدلة من سيارة جيب جلاديتور كسيارة استكشاف أمريكية، أو ما يعرف بـ" أميركان إكسبيديشن فيكلسAmerican Expedition Vehicles ، والمعروفة اختصاراً بـAEV ، وهو مصطلح يقصد به سيارات تأتي بتعديلات مخصصة للطرق الوعرة؛ حيث تأتي مع نظام تعليق مرفوع وممتصات صدمات Bilstein.

1999 هوندا سيفيك Si سوبر ستريت بيلد

هوندا اليابانية، شاركت بسيارة هوندا سيفيك شبيهة تماماً بتلك التي ظهرت بالفيلم الشهير فاست أند ذي فيوريسو Fast and the Furious، الذي عرض بالعام 2001. وهي تأتي معدلة ضمن مجموعة سيارات أخرى احتفالاً بمرور 60 عاماً على تواجدها في أمريكا الشمالية.

نيسان فرونتير ديزيرت رانر

مع تعديلات مكثفة ومميزة، منها أنظمة رفع متعددة وإطارات للطرق الوعرة، ومحرك V8 سعة 5.8 لتر بقوة 600 حصان، جاءت سيارة نيسان فرونتير ديزيرت رانر، التي على الرغم من أنها أنتجت قبل 16 عاماً، إلا أنها كانت من بين السيارات الأكثر تميزاً بالمعرض.

RTR رامبلر فورد رينجر النموذجية

النسخة النموذجية المعدلة من طراز رينجر، قدمت إطارات نيتو ريدج جرابلير Nitto Ridge Grappler من قياس 33 إنش، مع عجلات RTR Tech 6 مخصصة إضافة لثلاثة أعمدة إضاءة LED مدمجة بالشبك الأمامي المخصص لمظهر يشبه رينجر رابتور.

شيفروليه سلفرادو ZR2 نموذجية

نسخة مذهلة قدمتها شركة شيفروليه الأمريكية من سيارتها طراز زد آر 2 ZR2، أشعلت بها المعرض، وجذبت كل الأنظار إليها مما اعتبره الكثيرون أنه الموديل القياسي القادم من البيك أب الأيقونية.

هوندا رالي باسبورت

عمل إبداعي قدمه فريق البحث والتطوير الأمريكي التابع لهوندا، من خلال صنعه نسخة لسيارات الرالي من طراز باسبورت، والتي نجت من عدة سباقات عنيفة وعنيدة، لتأتي بالمركز الثاني في رالي أوهايو فوريست Ohio Forest؛ حيث جاءت النسخة المعدلة بقفص مانع للانقلاب وإطارات وعجلات وبدالات مكابح مختلفة بجانب ألواح حماية ومكابح هيدروليكية يدوية تسمح بالدريفت.

فورد برونكو 1968 

بتعاون مثير وفريد من نوعه، بين شركة فورد والكوميدي الشهير وعاشق المحركات "جاي لينو"، كان هدفه تعديل سيارة فورد برونكو 1968 الكلاسيكية الخاصة به، لتأتي بمحرك V8 سوبر تشارجر 5.2 لتر، المتواجد بطراز موستنج شيلبي GT500، إضافة إلى ناقل يدوي 5 سرعات مع ترميم هيكل السيارة بشكل كامل للحفاظ على مظهرها الجمالي العام وتزويدها بعجلات حديدية 18 إنشاً.

هيونداي فيلوستر جرابلر النموذجية

من الصعب أن نرى هيونداي فيلوستر على أحد الطرقات الوعرة البسيطة، وليس طرقات ترابية صعبة، إلا أن هذه النسخة النموذجية منها تستهدف قهر هذه الطرقات تحديداً، حيث تأتي مع إكسسوارات تخييم مميزة مثل الخيمة الخلفية القابلة للفتح من الباب الخلفي وألواح شمسية وشرائط أضواء LED مع إطارات للطرق المختلفة، وشبك سقف لحمل عجلة احتياطية.