أفضل 10 مدن بالعالم لقيادة السيارات... دبي في مقدمتها... تعرف عليها

هذه قائمة أفضل 10 مدن في العالم لقيادة السيارات
جاءت دبي الإماراتية في مقدمة أفضل المدن العالمية لقيادة السيارات

للأسف تعاني الكثير من المدن الغربية والعربية من إهمال الحكومات لطرقها وشوارعها وقوانينها المرورية غير البيئية التي ما زالت تسمح لسيارات الديزل الأكثر تلوثاً بالعمل والسير، بينما هناك مدن محظوظة بالخدمات والتطوير التي تحافظ على صحة البشر وسلامة السيارات من الشوارع والطرقات السيئة.

وكشفت نتائج دراسة قامت كبرى شركات تجارة السيارات في أوروبا Mister Auto عن أفضل 10 مدن في العالم تناسب قيادة السيارات، وتصدرتها «كالجاري» الكندية بالمركز الأول، و«دبي» الإماراتية في المركز الثاني، تلتها «أوتاوا - كندا» بالمركز الثالث، و«برن - سويسرا» بالمركز الرابع، و«إل باسو - الولايات المتحدة» بالمركز الخامس، و«فانكوفر - كندا» بالمركز السادس، و«غوتنبرغ - السويد» بالمركز السابع، و«دوسلدروف - ألمانيا» بالمركز الثامن، و«بازل – سويسرا» بالمركز التاسع، وجاءت مدينة «دورتموند – ألمانيا» بالمركز العاشر.

ونقل موقع «موتور وان»، و«العين»، أسماء المدن، التي ذكر أنها جاءت ضمن قائمة من 100 مدينة كشفت عنها شركة Mister Auto، بعد إجرائها دراسة ترتكز على 4 عوامل أساسية لأفضل وأسوأ المدن للقيادة.

كانت هذه العوامل، نسبة التلوث بشوارع هذه المدن، ونسبة الازدحام المروري، ومدى كفاءة البنية التحتية للطرق، ومدى اتساع الطرق.