في إيطاليا: أجمل 5 طرقات للقيادة فيها

ايطاليا وأجمل طرق القيادة فيها
الأجمل على الإطلاق القيادة في اوريليا على الريفيارا الإطالية السحرة
الطريق الأول أمالفي وهو من أجمل الطرقات الساحلية
الطريق الثاني شيانتي الطريق الذي ستشعر فيه أنك في لوحة فنية
ستيلفيو باس أعظم طريق للقيادة في العالم!
طريق الخامس لمحبي الجبال دولوميت حيث المناظر خلابة للجبال

يأسرك هذا البلد الأوروبي (إيطاليا) بكل تفاصيله عند زيارته، ويبهرك ما بين طرقاته، وآثاره، والطبيعة الخلابة التي يمتاز بها.

وفضلاً عن كل هذا، فإن به أفضل طرقات قارة أوروبا التي تشاهد من خلالها المناظر الخلابة من جمال الطبيعة، وهي أيضاً البلد الأم لأشهر السيارات الفاخرة. ويعرف السائقون الإيطاليون بأنهم مجازفون، وتتصف القيادة فيه بالسرعة والمتعة والجد.

وإلى محبي الاستكشاف والاستمتاع نستعرض لكم 5 من أجمل طرقات إيطاليا للقيادة فيها، بحسب ما جاء في موقع striveme:

الطريق الأول: أمالفي وهو من أجمل الطرقات الساحلية

يمتد هذا الطريق بين سورينتو وساليرنو. وستتمكن من خلال القيادة عليه أن ترى أحد أجمل شواطئ العالم. وما يميزه أنه محفور خارج المتحدرات الساحلية وقد بني أصلاً على يد الرومان.

وستشعر بإثارة مطلقة على هذا الطريق بسبب الانحناءات التي تمر عبر القرى الشهيرة في بوسيتانو ورافيلو وأمالفي. سترى أيضاً الخلجان المنعزلة والجسور العميقة التي تشتهر بها هذه المنطقة. 

الطريق الثاني: شيانتي، الطريق الذي ستشعر فيه بأنك في لوحة فنية

يمتد الطريق بين فلورنسا وسيينا وتوسكانا ويعود هذا الطريق الخلاب إلى عام 1700. وستشعر بأنك تقود داخل لوحة فان جوخ بسبب اللوحات الطبيعية التي تشهدها أثناء القيادة كأشجار السرو المتمايلة، والتلال المتدرجة، والقرى الجميلة الواقعة على قمة التل والتي هي ببساطة مذهلة. ومعظم الطرقات فيها تؤدي إلى مزارع كروم حائزة على العديد من الجوائز.

ستيلفيو باس أعظم طريق للقيادة في العالم!

الموقع: بين بورميو وستلفيو، في جبال الألب الإيطالية.

طريق مناسب لمحبي السرعة والانجراف والإثارة. الأدرينالين على الأرجح سيصل إلى قمته مع قيادة سيارتك بين الـ60 منحنى الموجود لتشكيل الممر أعلى الجبل وأسفله. ويعتبر «أعظم طريق للقيادة في العالم»؛ حيث ستشاهد سيارات سريعة تتنقل في التحولات والمنعطفات المتكررة.

الأجمل على الإطلاق: القيادة في أوريليا على الريفيارا الإطالية السحرة

الموقع بين بورديغيرا ولا سبيتسيا، ليغوريا.

يتمتع هذا الطريق بطراز قديم، وسيقودك إلى مجموعة كبيرة من القرى والبلدات الجميلة، مثل منتجع بورتوفينو الفاخر مع متحدراته المذهلة التي تصطف على جانبيها الأشجار، ومناظر المحيط والمطاعم الرائعة، ناهيك عن أفضل ما في بيليني في إيطاليا.

طريق الخامس لمحبي الجبال: دولوميت حيث المناظر خلابة للجبال

الموقع: بين بولزانو إلى كورتينا دامبيزو

طريق يخترق أعلى قمم سلسلة جبال دولوميت في جبال الألب الإيطالية. يمكن اجتيازه في ثلاث ساعات من دون الشعور بالوقت، وذلك بفضل المشاهد الخلابة التي تحيط به.