تعرفوا على أول سيارة مرسيدس صنعت في العالم

اول سيارة مرسيدس
ما هي اول سيارة مرسيدس صنعت في العالم
تصميمها يشبه عربات الخيول
كارل بنز

من منا بات لا يعرف باسم وشعار أشهر العلامات التجارية في صناعة السيارات الألمانية "مرسيدس"، مع العلم بأنها شركة فرعية تابعة لشركة دايملر (Daimler AG).

شعار مرسيدس: "الأفضل أو لا شيء"

وتعود أصول مرسيدس- بنز إلى سيارة مرسيدس المنتجة من شركة محركات دايملر عام 1901 وبينز باتينت موتورفاغن المصممة على يد المهندس كارل بنز عام 1886، والتي تعتبر على نطاق واسع أول سيارة تعمل بالبنزين. وشعار العلامة التجارية هو "الأفضل أو لا شيء". 

وتُعدّ السيارات من أكثر وسائل النقل انتشاراً واستخداماً بين الناس، حتى إنّ كثيراً من المِهَن ارتبطت بها ارتباطاً وثيقاً، مثل سيارات الأجرة التي تعتمد على أن يدفع الراكب مبلغاً من المال للسائق عند توصيله للمكان الذي يريد الذهاب إليه، ومن أول السيارات التي تمت صناعتها كانت سيارة مرسيدس، وهذا يجعلنا نتسائل ما هي أول سيارة مرسيدس صنعت في العالم؟

ما هي أول سيارة مرسيدس صنعت في العالم؟

يُعد تاريخ صناعة السيارات تاريخ غنيّ ومُتعرج، وقد يصعُب تتبعه بشكل دقيق، لكن أوّل ظهور للسيارات يعود إلى القرن الخامس عشر الميلادي؛ حين قدم كل من ليوناردو دافنشي وإسحاق نيوتن تصاميم ورسومات مبدئيّة للسيارات، بعد ذلك؛ بدأ المخترعون بتجارب عديدة لصناعة السيارات التي تنوّعت طرق عملها وأشكالها، ولكن أول سيارة بمفهومها الحديث كانت من صنع كارل بنز، الذي تحمل سيارات مرسيدس بنز اسمه، وتم إنتاجها عام 1886 لتفتح المجال لمحركات الاحتراق الداخلي للظهور للعلن حيث أنها بداية المسيرة لكافة ما يتعلق بالسيارات حتى يومنا هذا، بحسب ما  جاء في موقع striveme. 

مواصفات أول سيارة مرسيدس صنعت في العالم

سيارة مرسيدس- بنز الأولى كانت مزودة بمحرك احتراق داخلي الأول من نوعه في العالم جرى إنتاجها في الفترة الواقعة ما بين 1886-1893 علما أن تصميمها يشبه عربات الخيول في تلك الفترة كما أن قوتها الحصانية تراوحت ما بين 2-3، ومن أشهر ما ميز سيارة مرسيدس- بنز الأولى هو أن زوجة كارل بنز وهي بيرثا قررت اصطحاب أطفالها في رحلة دامت لثلاثة أيام دون علم زوجها علما بأنها قطعت مسافة 194 كم من مانهايم الى فورزهايم خلال 3 أيام، قد يبدو الرقم سهلا وبسيطا إلا أنه في تلك الفترة لم يكن يوجد علامات للطرق إضافة الى قوة السيارة التي بلغت حصانين التي تعتبر لا شيء يذكر بمعايير اليوم. 

من هو كارل بنز صانع أول سيارة مرسيدس في العالم

هو مؤسس شركة مرسيدس بنز المخترع الألماني الشهير كارل بنز، والذي قدم لنا أفخم وأشهر السيارات في العالم على مر الزمان، فقد كانت ولادة كارل بنز عام ١٨٤٤ في جنوب ألمانيا في مدينة كارلسروه، ونشأ بنز وسط أسرة فقيرة، وكان يساعد والده في أعماله في صناعة الأقفال، في نفس الوقت لم يترك بنز دراسته، وكان محباً للتكنولوجيا، لذا كان من المتفوقين في هذا المجال، وفي عام 1864 حصل بنز على دبلوم الهندسة. 

بعد الدراسة قام بنز بتأسيس أول متجر له وكان لإصلاح الآلات والمعدات، وخلال السنوات الأولى من عمله قام بنز بتطوير محرك يعمل بصمامين، وواجهة العديد من الصعاب حتى استطاع تشغيل المحرك في 1879، ثم نال عليه براءة اختراع، وهو ما دفعه إلى تأسيس شركته "بنز أوند سي" عام 1882، ونجح بشدة في تصنيع المحركات الثنائية، وصولاً إلى تأسيسه لشركة مرسيدس بنز الذائع صيتها في صناعة السيارات الفاخرة في أيامنا هذه.