«فورد» تصفي النسخ المتبقية من «فليكس» بتخفيضات هائلة تصل لـ6000 دولار

فورد تبيع سيارتها فليكس بالولايات المتحدة بتخفيضات هائلة
التخفيض كبير ووصل إلى حوالي 6000 آلاف دولار
أوقفت فورد تصنيع سيارة فليكس
مقصورة فليكس التي توقفت فورد عن تصنيعها

شركات سيارات كبيرة تلجأ للتخفيضات في «الجمعة السوداء» في الولايات المتحدة الأميركية؛ للتخلص من النسخ المتبقية من طرازات قررت وقف تصنيعها، ولجأت شركة «فورد» الأميركية في شهر التخفيضات نوفمبر (تشرين الثاني) الذي يمر فيه موسم تخفيضات الجمعة السوداء إلى تخفيضات هائلة في سعر طرازها «فليكس» الشهير.

فبعد أن قررت وقف تصنيعه رسمياً، أعلنت شركة فورد أنها حالياً تعمل على تصفية النسخ المتبقية من طراز «فليكس» بالأسواق، بتوفيرها لنسبة خصم كبيرة للراغبين في اقتناء النسخ الأخيرة منه.

وقال موقع «موتور وان» الأميركي و«العين»، إن شركة فورد تعرض خصماً يصل لـ6000 دولار على كل نسخة من النسخ المتبقية من طراز «فيليكس»، وتطمح لتصفية هذه النسخ وبيعها بالكامل قبل نهاية الربع الأول من عام 2020 المقبل.

وهذا الخصم الذي عرضته فورد على النسخ المتبقية من طراز «فيليكس»، سار في كل من مدينة ديترويت، ومدينة لوس أنجلوس ومدينة ميامي ومدينة نيويورك داخل الولايات المتحدة الأميركية.

وبعد عشر سنوات من طرحها، قررت شركة فورد وقف تصنيع طراز «فليكس»، الذي كان يعتبر من أقدم الموديلات الصامدة في وجودها بالأسواق الأميركية.

والجدير بالذكر أنه منذ بداية تصنيعه عام 2009. أنتجت فورد من طراز «فليكس» 296.000 ألف نسخة.

وأقدمية طراز «فليكس» جعلت من الصعب وجود قطع غيار له في الوقت الحالي، مع ارتفاع تكلفة القطع النادرة المتوفرة من قطع الغيار هذه، وذلك يصعب عملية الحفاظ عليه مع مرور الوقت.

وكان يعمل طراز «فليكس» من فورد، بمحرك توربيني مزدوج، من فئة V6 بسعة 3.5 لتر، وينتج قوة 355 حصاناً، مع ناقل سرعة أوتوماتيكي مزود بـ6 سرعات.