رخصة القيادة الإماراتية أصبحت سارية في 50 دولة

حامل الرخصة الإماراتية أصبح قادرأ على قيادة السيارات في 50 دولة

يعدّ اقتناء رخصة القيادة من أهم الأمور الأساسية والرئيسية لممارسة قيادة السيارة، فهي دليل واضح، وفعلي لحاملها على تأهله الكامل لقيادة السيارة بكل مسؤولية والتزام، ومعرفته معرفة تامة وواضحة بكل قوانين السير للمركبات.

ومؤخراً وفي الإمارات العربية المتحدة، فقد أُعلن أن حامل رخصة القيادة الإماراتية أصبح قادراً على استخدامها في 50 دولة حول العالم لاستئجار السيارات وقيادتها. 

وتعتبر هذه الخطوة سباقة ومميزة، فرخصة القيادة الصادرة محلياً لم تكن تقبل إلا في تسع دول، لذا فهذه الخطوة كبيرة نحو التقدم والانفتاح، بحسب ما جاء في موقع striveme.com. 

50 دولة بينها 20 دولة عربية

وفقاً لتقرير صادر عن The National، كشفت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي عن توسيع القائمة لتشمل البلدان التالية: المملكة العربية السعودية، البحرين، الكويت، عمان، الجزائر، الأردن، المغرب، سوريا، لبنان، اليمن، الصومال، السودان، موريتانيا، جيبوتي، جزر القمر، تونس، العراق، فلسطين، إسبانيا، فرنسا، أمريكا، بريطانيا، إيطاليا، ألمانيا، الدانمرك، سويسرا، هولندا، سلوفاكيا، أيرلندا، النمسا، اليونان، السويد، الصين، بولندا، كندا، تركيا، النرويج، لاتفيا، نيوزيلندا، صربيا، جنوب إفريقيا، فنلندا، المجر، لوكسمبورغ، ليتوانيا، وسنغافورة. 

بلدان قبلت بالرخصة الإماراتية

الجدير بالذكر أن كلاً من النمسا وسلوفاكيا ولوكسمبورغ والصين وفنلندا ورومانيا والدنمارك وصربيا كانوا قد اعترفوا مسبقاً وقبلوا رخص القيادة الإماراتية. كما تم إضافة المملكة المتحدة أيضاً إلى القائمة، على الرغم من وجود العديد من التقارير من سائقي السيارات تفيد بأنهم لم يواجهوا أي مشكلة في استخدام رخصة دولة الإمارات العربية المتحدة عند القيادة، واستئجار السيارات في بريطانيا، حتى قبل هذا الإعلان.

الرخص الدولية ما تزال مهمة

وفقاً لما تناقلته وزارة النقل الإماراتية على موقعها الخاص؛ حيث توصي باستمرار سائقي السيارات في الحصول على رخصة القيادة الدولية عند السفر، لوجود العديد من الدول حالياً لم تدخل ضمن هذه القائمة، والتي بدورها ستطلب هذه الرخص.