اليوم «الجمعة» موعدكم مع «الفورمولا إي» بالدرعية

بوستر الدورة الثانية من سباق فورمولا إي الدرعية لعام 2019

تنطلق منافسات الدورة الثانية من سباق فورمولا إي الدرعية، اليوم الجمعة ويوم غد السبت عند الساعة الثالثة مساءً، على أن يتم فتح البوابات لاستقبال الحضور من الساعة العاشرة صباحاً.

وأعرب الأمير «عبد العزيز بن تركي الفيصل» رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، عن ثقته في سباق فورمولا إي الدرعية، قائلاً: «نجحنا خلال العام الماضي في التأكيد للعالم بأسره على إمكانياتنا الرائدة في استضافة المنافسات الرياضية العالمية، وكلنا ثقة بأن هذا العام لن يكون أقل روعة وتميزاً، فقد عملنا على إخراجه بطريقة تمزج بين مستقبل سباقات السيارات والإرث التاريخي والثقافي الغني للمملكة، بالإضافة إلى تجارب الترفيه الخاصة، التي ستضمن للزوار والضيوف تجربة ستبقى محفورة في الذاكرة».

يُذكر أن الحدث لن يقتصر فقط على منافسات الفورمولا، بل سيحظى الجمهور بفرصة الاستمتاع بمجموعة من الفعاليات والأنشطة والتجارب المميزة خارج حلبة السباق أيضاً، كما يمكن للزوار الوصول إلى قرية «فورمولا إي»، التي تقدم أروع تجارب السباق الكهربائي واكتشاف أحدث الابتكارات.

والجدير بالذكر أن سباق «فورمولا إي الدرعية 2019»، هو أول سباقات الموسم السادس من بطولة الجائزة الكبرى للفورمولا إي، رياضة السيارات الكهربائية الرائدة في العالم، والتي تساهم بشكل كبير في تطوير التقنيات الجديدة والطاقات المتجددة والسيارات الكهربائية.

ويعد السباق أحد الفعاليات الرياضية العالمية التي تعكس الخطوات الطموحة التي تخطوها المملكة العربية السعودية تماشياً مع «رؤية 2030»، ويقام السباق العالمي للسيارات الكهربائية «فورمولا إي الدرعية» للسنة الثانية كجزء من الشراكة الممتدة لعشرة أعوام بين الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات، وتقوم شركة «سي بي إكس» CBX بالترويج له عالمياً على نطاق دولي واسع.