"إس إيه بي" وفريق مرسيدس- بنز "إي كيو فورمولا إي" يعززان من شراكتهما التقنية

بطولة إيه بي بي فورمولا إي للسيارات الكهربائية في الدرعية في المملكة 1
بطولة إيه بي بي فورمولا إي للسيارات الكهربائية في الدرعية في المملكة 2
أحمد الفيفي

أعلنت شركة "إس إيه بي" SAP اليوم أنّ فريق مرسيدس-بنز "إي كيو فورمولا إي" سيستخدم منصة S/4 HANA®، وحل "سبورتس ون" من "إس إيه بي" خلال مشاركته في الموسم السادس من بطولة "إيه بي بي فورمولا إي" للسيارات الكهربائية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وسيشارك فريق مرسيديس-بنز للمرة الأولى في السباق الأول للموسم السادس من البطولة، والذي سيقام في مدينة الدرعية في المملكة العربية السعودية في 22 نوفمبر 2019. 

وفي معرض تعليقه على هذا التعاون، قال إيان جيمس، مدير فريق مرسيدس-بنز "إي كيو فورمولا إي": "منذ أن أصبحت "إس إيه بي" شريكنا الرسمي لأداء الأعمال في شهر مايو 2018، أثبت هذا التعاون أنه فرصة هامة لكلتا العلامتين التجاريتين، حيث مكننا من العمل معاً لاستكشاف وتطوير التقنيات المبتكرة. ومع انطلاقة الموسم السادس من بطولة "إيه بي بي فورمولا إي" للسيارات الكهربائية، فإننا سعداء جداً بوضع هذه التقنية موضع التنفيذ والتطبيق". 

نشر منصة S/4 HANA® من "إس إيه بي" لفريق مرسيدس-بنز

يستخدم فريق مرسيدس-بنز "إي كيو فورمولا إي" منصة بيانات الأعمال من "إس إيه بي"، التي تتضمن منصة ®S/4 HANA بهدف تطوير حلول تقنية خاصة تساعد الفريق على تحليل الكميات الكبيرة من البيانات، وتمكنه من مراقبة أداء الأعمال بشكل عام.

ومع ما تنطوي عليه عملية تصميم سيارة كهربائية لسباقات "فورمولا إي" من تعقيدات وتقنيات وقطع مختلفة، فإن "إس إيه بي" ستعمل على دعم الفريق لتعزيز كفاءة العمل في مختلف مراحل تصميم السيارة بدايةً من شراء المنتجات مروراً بعملية تقييم الموردين، ووصولاً إلى عمليات مراقبة الأداء؛ إذ يجب القيام بكل شيء بسرعة كبيرة في عالم سباقات السيارات. ولا يمثل جانب الأعمال والجانب التشغيلي للسباق أي استثناء عن ذلك، حيث إن مواعيد التسليم وعمليات التوريد تحظى بأهمية كبيرة لضمان جاهزية الفريق واستعداده بالشكل الأمثل للانطلاق على المضمار في كل سباق.  

ومن جانبه، قال أحمد الفيفي، النائب الأول للرئيس والمدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" بشمال منطقة الشرق الأوسط: "تمثل المشاركة الأولى لفريق مرسيدس-بنز "إي كيو فورمولا إي في بطولة الجائزة الكبرى للفورمولا إي في الدرعية، حدثاً هاماً للمملكة العربية السعودية، حيث سيمكنها من عرض الابتكارات الهامة في عالم السباقات والسيارات المتصلة على مستوى العالم. ومع نمو سوق السباقات والسيارات المتصلة، فإن شراكة "إس إيه بي" مع فريق مرسيدس-بنز "إي كيو فورمولا إي، ستظهر للجميع كيف يمكن للشركات الذكية العاملة في عالم السباقات التي تواكب تقنيات العصر من تحول رقمي وتحليلات فورية للبيانات أن تساهم في تحسين صحة السائق، وأداء السيارة وتنافسية الفريق بشكل عام".  

تعزيز أداء الفريق بالاستفادة من منصة "سبورتس ون" من "إس إيه بي"

يمثل تطوير ونشر منصة "سبورتس ون" من "إس إيه بي" منتجاً رئيسياً آخِراً من هذه الشراكة المميزة بين كل من "إس إيه بي" وفريق مرسيدس-بنز "إي كيو فورمولا إي. وتساعد منصة "سبورتس ون" من "إس إيه بي" المؤسسات الرياضية على رقمنة مختلف عمليات إدارة الأداء الرياضي من خلال تنسيق كل العمليات الإدارية والتدريبات وإدارة الفرق، وتطوير المواهب، والعمليات الطبية. 

ومن المهم جداً بالنسبة للرياضات التي يعتمد الفوز فيها على أجزاء من الثانية كسباقات "الفورمولا إي" للسيارات الكهربائية، العمل على تحسين كل ما يتعلق بأداء الفريق بما في ذلك الأداء البشري. فالسفر حول العالم والقيادة بسرعات عالية تصل إلى 175 ميلاً في الساعة، على سبيل المثال، تفرض صعوبات جمة على الفرق الميكانيكية والهندسية وفرق تحليل البيانات للفريق، والسائقين الذين عليهم الحفاظ على تركيزهم على الدوام.

وتساعد منصة "سبورتس ون" من "إس إيه بي" الفريق على مراقبة معطيات بيانات الأداء البشرية، وفهمها باستخدام التقنيات القابلة للارتداء وتجهيزات مراقبة اللياقة لجمع مجموعة من البيانات البيومترية، التي يتم عرضها على لوحة قيادة السيارة بأسلوب يتيح قراءتها بسهولة. وسيوفر هذا الحل الخاص للفريق رؤية أوضح حول حالة السائق الصحية، بما في ذلك تحليل مستوى قلة النوم، والاضطرابات الصحية الناجمة عن اختلاف التوقيت عقب الرحلات الجوية، ومستويات الجفاف لضمان أداء الفرق وفق أعلى مستويات الكفاءة المطلوبة. 

شراكة تكنولوجية تواكب الاحتياجات المستقبلية

ويتضمن تعاون إس إيه بي مع فريق مرسيدس-بنز "إي كيو فورمولا إي"، مزيجاً من أساليب التسويق التقليدية والشراكة التقنية؛ حيث ستتيح "إس إيه بي" لفريق مرسيدس-بنز الوصول إلى تقنياتها المبتكرة، بالإضافة إلى عرض علامتها التجارية على السيارات وملابس السائقين.

ومن جانبه، قال مايكل كلاينماير، عضو مجلس إدارة خدمات الأعمال الرقمية لدى "إس إيه بي": "نحن متشوقون جداً في "إس إيه بي" لمشاهدة الظهور الأول لفريق مرسيدس-بنز "إي كيو فورمولا إي" في بطولة "إيه بي بي فورمولا إي" للسيارات الكهربائية، ونفخر بكوننا جزءاً من الفريق باعتبارنا الشريك الرسمي لأداء الأعمال. ترتبط كل من مرسيدس-بنز و"إس إيه بي" ومنذ سنوات عديدة بشراكة أعمال مبنية على الثقة والابتكار، وتشكل فلسفة الابتكار وتطوير التكنولوجيا الدافع الرئيسي لأعمالنا في الشركتين، ويأتي تعاوننا مع فريق مرسيدس-بنز "إي كيو فورمولا إي"؛ لينطلق بهذه الشراكة إلى آفاق جديدة كلياً".  

وتتطلع كل من "إس إيه بي" وفريق مرسيدس-بنز "إي كيو فورمولا إي" مستقبلاً لتقييم المزيد من الاستخدامات التقنية في مجال تجربة العملاء، وإدارة تجارب الأعمال. وبوصفه فريقاً جديداً كلياً، سيستفيد فريق مرسيدس-بنز "إي كيو فورمولا إي" من الفرص الكبيرة التي توفرها إس إيه بي، والتي ستساعده لتوسيع قاعدة الجمهور والمعجبين. وكجزء من الشراكة، ستعمل إس إيه بي مع الفريق لتوفير فهم أكبر لقاعدة جمهور وعشاق الفريق من حيث الاهتمامات والرغبات والتجارب التي يتطلعون لها.