الأبواب الانتحارية ما سرّ تسميتها!

تتواجد الأبواب الإنتحارية في طرازات رولز رويس
تختلف عن الأبواب المنتشرة في السيارات التقليدية
تعرفي على سرّ الأبواب الإنتحارية

منذ بدء صناعة السيارات، بدأ المهندسون والمصممون ابتكار أشكال أبواب السيارات، وتحسينها؛ بهدف جعلها آمنة أثناء القيادة بالمركز الأول، وإضفاء بعض اللمسات الفنية على بعض الموديلات، مما يجعلها مميزة وجذابة.

ما هي الأبواب الانتحارية؟

وتعرف أبواب السيارات الخلفية المثبتة من الخلف، وتفتح للأمام بالأبواب الانتحارية، وهي تختلف تماماً عن الأبواب المنتشرة في السيارات التقليدية، حيث تتواجد الأبواب الانتحارية في طرازات رولز رويس فائقة الفخامة والرقي، إلى جانب بعض السيارات النموذجية، بحسب ما جاء في موقع striveme.

ما هو سر تسمية هذه الأبواب بهذا الاسم؟

على مدار التاريخ، اكتسبت هذه الأبواب اسم الانتحارية نظراً للكثير من العيوب المتواجدة بها، والتي يمكن أن تؤدي لإصابة أو حتى قتل الراكب. 

عند فتح هذه الأبواب، نجد أنها تمتلك فرصة عالية لإيذاء أي شخص يخرج أو يدخل من السيارة في حال قامت سيارة آتية من الخلف بصدم الباب؛ إذ سيغلق الباب على الراكب، وإضافة لذلك، كانت هذه الأبواب شائعة عندما كانت أحزمة الأمان في السيارات أمراً نادراً، ما جعل من الممكن بالسهولة للركاب أن يسقطوا خارج السيارة أثناء محاولتهم فتح هذه الأبواب.

هذا، ويمكن لقوة مقاومة الهواء الديناميكية أن تجبر الأبواب ذات المفصلات الخلفية على الفتح في حال عدم إغلاق الباب بإحكام.

إضافة لكل ذلك، يمكن لأي راكب يفتح الأبواب الانتحارية بنفسه أن يقوم بصدم أحد المارة أو المشاة من دون أن يدري، ولكن كل هذه المشكلات بالطبع غير متواجدة مع سيارات رولز رويس فائقة الفخامة التي عادة ما يقوم ملاكها بتعيين سائق خاص يفتح لهم هذه الأبواب.