شاحنة «تسلا» الجديدة تخذل إيلون ماسك في معرض لوس أنجلوس العالمي

وصف إيلون ماسك شاحنة تسلا بأنها مدرعة ضد الرصاص
شاحنة تسلا الجديدة تخذل إيلون ماسك في معرض لوس أنجلوس العالمي
قبل تحطم زجاج نوافذ الشاحنة ماسك يستعرض مواصفاتها أمام مئات الإعلاميين
نوافذ شاحنة سايبر تراك خذلت إيلون ماسك بتحطمها بعد أول ثانيتين جراء كتلة صلبة

بعد ترويج طويل وكبير مسبق لشاحنة «تسلا» الأولى التي تعمل بالشحن الكهربائي، تعرضت شركة «تسلا» الأميركية للإحراج في معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات على الهواء مباشرة.

فوفق موقع «العين»، ووسط حضور إعلامي عالمي، تعرض إيلون ماسك مالك شركة تسلا الأميركية لموقف محرج أثناء عرض الشاحنة الجديدة للشركة بك-أب والمنتظرة منذ بداية العام، وذلك خلال أول يوم من فعاليات معرض لوس أنجلوس الدولي للسيارات الجمعة.

وشرح وعدد ووصف إيلون ماسك إمكانات الشاحنة كواحدة من السيارات المدنية المدرعة الجديدة، وقال إنها تحمل اسم «سايبر تراك» Cybertruck وهيكلها الخارجي مصنع من الفولاذ مقاوم للخدش وللصدمات والتصدي لرصاصات من عيار 9 مم.

إلا أن ماسك فوجئ بتعرض زجاج الشاحنة الجديدة لكسر مضاعف في غضون ثانيتين، بعد أن قرر رئيس قسم التصميمات في تسلا فرانز فون هولزهاوزن اختبار صلابة الزجاج أمام الحاضرين بإلقاء كتلة حديدية تجاه النافذة التي تحطمت.

وحاول فرانز فون هولزهاوزن تكرار الأمر مع نافذة أخرى من الشاحنة، وكانت النتيجة مشابهة بتحطم الزجاج، ما زاد من تعرض إيلون ماسك للإحراج بسبب هذا الموقف غير المتوقع، الذي حاول الالتفاف حوله لرفع الحرج عن نفسه بتعليقه على هذه الواقعة بأن الشاحنة ما زالت في حاجة لمزيد من التحسينات.

وكانت شركة تسلا قد أعلنت أن شاحنتها لن تتوفر بالأسواق قبل عام 2021.

وعن قدرات المحرك، كشف «موتور وان» عن أن شاحنة تسلا «سايبر تراك» تعمل بمحرك قوي قادر على السير لمسافة 500 ميل كحد أقصى لشحن بطاريات، مع قدرته على التسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 2.9 ثانية.

وأوضح ماسك أن سعر هذه المركبة سيتراوح بين 39900 و69900 دولار.