مفاجآت في خطة «بي إم دبليو» للتوسع في تطوير السيارات الكهربائية... تعرف عليها

مفاجآت في خطة بي إم دبليو للتوسع في تطوير السيارات الكهربائية

لا شك أنّ عام 2019 هو عام التحول العالمي العام نحو السيارات الكهربائية التي نافست بقوتها وتميز تصاميمها السيارات العاملة بالوقود التقليدي.

وفي عصر يتجه فيه معظم عمالقة صناعة السيارات إلى الاعتماد بصورة أكبر على البدائل النظيفة للوقود والمتمثلة في الطاقة الكهربائية، أعلنت شركة بي إم دبليو

BMW عن خطة عملاقة لتوسعة تعميم صناعة الطرازات الكهربائية الفاخرة.

وبحسب موقع engadget. Com فإن خطة الصانع الألماني العريق سوف تشمل إصدار نسخ كهربائية متطورة لطرازات سيارات بي إم دبليو الأكثر شعبية ورواجاً على المستوى العالمي بجانب أسطول سيارات السيدان الكهربائية آي 4 «i4» المنتظر طرحها قريباً في الأسواق العالمية. ولتلبية احتياجاتها من مصادر الطاقة التي ستشكل النواة الأساسية للطاقة في الطرازات الكهربائية المنتظرة تعاقدت بي إم دبليو

مع شركة CATL الصينية التي تعد ثالث أكبر مورد في العالم لبطاريات السيارات الكهربائية في صفقة قُدرت بنحو 7.3 مليار يورو، تمتد من بداية العام المقبل وحتى عام 2031.

كما وقعت شركة «بي إم دبليو» عقداً آخر مع شركة سأمسونج إس دي آي  amsung SDI لشراء قطارات ذات محرك كهربائي مقابل 2.9 مليار يورو يسري مفعوله بداية من العام المقبل وحتى بدايات عام 2031.

والجدير بالذكر أن شركة بي إم دبليو BMW سوف تعتمد على توفير العناصر الثمينة مثل الكوبالت والليثيوم المستخدمة في صناعة المركبات الكهربائية من مناجم موجودة في كل من أستراليا والمغرب لتزود بها شركتي CATL وسأمسونج إس دي آي.