«سايبر تراك»... أول شاحنة فولاذية خفيفة كهربائية من «تيسلا» بقدرة تحكم مشابهة لبورشه

إستقبال غير عادي لشاحنة تيسلا
إيلون ماسك مؤسس شركة تيسلا أطلق بنفسه سايبر تراك
تصميم مستقبلي
تفاصيل سايبر تراك
تم تجريبها بمطرقة لإثبات صلابتها وصمودها أمام الضربات
توجد من سايبر تراك نسخة خارقة رباعية الدفع تسير 800 كيلو متراً بالشحنة
زواياها حادة
سايبر تراك أول شاحنة كهربائية من تيسلا
سرعتها خارقة
شاحنة المستقبل ستتوفر للبيع في نهاية عام 2020 المقبل بمقدم مائة دولار
شاحنة فولاذية بعجلات عملاقة لكنها خفيفة الوزن
شكلها غير تقليدي مقارنة بسيارات البكب آب العادية التي تعمل بالوقود
قادرة على حمل أوزان ثقيلة
مساحة التحميل في سايبر تراك
مقصورة واسعة تتسع ل6 أشخاص وشاشة تيسلا الكبيرة تعمل باللمس
مميزة
هل ستغزو الأسواق العربية؟

بعد مرور فترة طويلة على طرحها رسوماً وأخباراً تشويقية حول شاحنتها الكهربائية الأولى «بيك آب»، أخيراً أزاحت شركة تيسلا الستار عن شاحنة خفيفة تعمل بالكهرباء تحمل اسم «سايبر تراك».

وأفادت وكالة «بلومبرج» للأنباء و«العين»، الجمعة بأن السيارة الجديدة مصنوعة من الفولاذ، ولها تصميم خارجي يتميز بالزوايا الحادة، وسوف تتوافر في ثلاث فئات وأسعار مختلفة.

وذكرت شركة تيسلا على موقعها الإلكتروني أنه يمكن حجز السيارة الجديدة بمقدم 100 دولار فقط، وإن كانت عملية الإنتاج سوف تبدأ أواخر العام المقبل.

وكان إيلون موسك، الرئيس التنفيذي لتيسلا، حضر مراسم إطلاق الشاحنة الجديدة بولاية كاليفورنيا الأميركية، في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس (بتوقيت الولايات المتحدة).

ونقلت «بلومبرج» عن موسك قوله: «إنكم تريدون شاحنة قوية فعلاً وليس بشكل زائف... إنها شاحنة يمكنها أن تطرقوا عليها بمطرقة دون أن تنبعج».

وخلال مراسم إطلاق الشاحنة الجديدة، قام كبير مصممي تيسلا، ويدعى فرانتس فون هولتسهاوزن، بالفعل بالطرق على جسم الشاحنة بواسطة مطرقة حديدية لإظهار أنها لم تتأثر.

مواصفات أول سيارة بيك آب فولاذية كهربائية في العالم

التصميم الخارجي للسيارة «مستقبلي»، إذا صح وصفه بهذا مع شكل أقرب للوتد الممتد، وبالنسبة لأبعاد السيارة يصل طولها إلى 231.7 إنش وعرضها 79.8 إنش وارتفاعها 75.0 إنش مع مقصورة داخلية تكفي ستة أفراد، مع الشاشة اللمسية الكبيرة لتيسلا نفسها في المنتصف وصفين من المقاعد.

نسخة Tri Motor بدفع رباعي الأكثر قوة للبيك أب تتسارع إلى 96 كم\س في 2.9 ثانية، ما يجعلها منافسة لأي سيارة خارقة في الأسواق، ونقارن هذا بدودج تشالنجر هيلكات ريداي 2019. والتي تصل لنفس السرعة في 3.8 ثانية، مع مدى يتعدى 800 كيلومتر وسرعة قصوى 209 كم\س، وتكلف هذه النسخة 69. 900 دولار (262، 000 ريال).

أرخص نسخة من الموديل هي سنيجل موتور سايبرتراك بدفع خلفي وسعر 39.900 دولار (150.000 ريال)، ومدى 400 كيلومتر وتسارع إلى 96 كم\س في 6.5 ثانية... وقد صرح ماسك بأن التحكم في البيك أب سيكون أشبه ببورشه، وفقاً لموقع «المربع نت».

ومتوقع أن تحقق الشاحنة الفولاذية الجديدة مبيعات جيدة رغم تصميمها المستقبلي الغريب الذي علق عليه الكثيرون عبر وسائل التواصل الاجتماعي.