لماذا لا تنخفض النوافذ الخلفية في بعض السيارات بالكامل؟

لا يوجد أي قانون يمنع ترك النوافذ تنزل بالكامل

ربما تساءلت أولاً عندما ركبت سيارة، وجلست في المقاعد الخلفية، وبدأت بإنزال الزجاج بالضغط على "الزر"، ولم تنخفض النوافذ الخلفية بالكامل عن السبب! ومن الممكن أنك أرجعت السبب الرئيسي إلى أنها مصممة بهذا الشكل بهدف حماية الأطفال، لكنها في الحقيقة ليست كذلك. 

لا يوجد أي قانون يمنع ترك النوافذ تنزل بالكامل، القصة وما فيها أن هذا الاعتقاد الذي لدينا تحول إلى واقع استفادت منه الشركات في طريقة تصميم السيارات نفسها، حيث إن السيارات أصبحت أكبر وأكبر مؤخراً، بينما صانعات السيارات تحتاج إلى إتاحة مساحة أفضل للعجلات الخلفية وأقواسها، لذلك فإن الحل الوسط الذي توصلوا إليه هو اقتطاعها من النوافذ الخلفية، بحسب ما جاء في موقع striveme. 

بما أن الجميع يريد الحفاظ على سلامة أطفالهم أو حيواناتهم الأليفة، فلن ينزعج أحد عندما يقتطع جزءاً من المساحة التي ينزلق فيها زجاج النوافذ الخلفية.

لذلك فإن السيارات التي تكون مصممة بهذه الطريقة، إذا انخفضت النافذة الخلفية فيها أكثر، فستصطدم بالعجلة الخلفية، وهو شيء غير منطقي بالطبع.

ومن الجدير بالذكر، أن الموديلات المتوفرة بنوافذ خلفية تنزلق بالكامل محدودة في الأسواق مثل جيب شيروكي. ولكن في النهاية هذا ليس أمراً بأي حال من الأحوال سيضعه أحدنا في اعتباره؛ لأنه مفيد حقاً في حماية الأطفال والحيوانات الأليفة.