«كلب لابرادور» أسود يتعلم القيادة بالرجوع للخلف لمدة ساعة... وهذا ما حدث

نسيّ صاحب السيارة وكلب اللابرادور المفتاح فقاد الكلب السيارة ساعة كاملة
كلب لابرادور أسود يتعلم القيادة بالرجوع للخلف لمدة ساعة

بعض الحيوانات أقرب بالذكاء والقدرة على التعلم وإتقان تقليد البشر هي: الكلاب والقرود والببغاوات، كما أثبتت بعض الأبحاث والدراسات، والكلب الأليف أقرب لتقليد البشر والرغبة بالسير على نهجهم أحياناً حتى في قيادة السيارة، خاصة إذا نسي صاحبها المفتاح بداخلها.

وحصل هذا فعلاً، حين لاحظ بعض الأهالي في منطقة بورت سانت لوسي بفلوريدا أن سيارة ما ترجع للخلف بشكل دائري، واعتقدوا أنها تفعل ذلك وحدها، حيث لم يظهر أي شخص في السيارة في مقعد السائق؛ وخلال رجوعها بشكل دائري، حطمت السيارة صندوق بريد لأحد الجيران، كما حطمت سلة قمامة قبل أن تنجح الشرطة في إيقافها.

وعندما تمكنت الشرطة من إيقاف السيارة بعد نحو ساعة من دورانها العكسي في منطقة مغلقة، أدرك الجيران أن السائق العجيب لم يكن سوى كلب «لابرادور» أسود، بدأ بقيادة السيارة بطريق الخطأ عندما خرج منها صاحبها، بحسب ما ذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية، و«البيان».

ولحسن الحظ، لم يصب الكلب بأذى، رغم أنه تسبب ببعض الأضرار الطفيفة في الممتلكات. وتعهد صاحب السيارة والكلب بتعويض الجيران عن خسائرهم الطفيفة واستبدال صندوق البريد بآخر، وكذلك شراء سلة قمامة جديدة بدلاً من تلك التي تحطمت.

جارة تثني على طريقة وبراعة الكلب في القيادة ساعة كاملة

وامتدحت الجارة آنا سأبول قيادة الكلب، وقالت إن الأمر ظل جيداً إلى أن وصل إلى صندوق البريد وحطمه، مشيرة إلى أن الكلب قاد السيارة رجوعاً وبشكل دائري مدة ساعة قبل أن يحطم صندوق البريد.