هذه أبرز السيارات التي عرضت في مزاد معرض الرياض للسيارات لعام 2019

رونالدينهو أول مشتر في مزاد معرض الرياض للسيارات
سيارة باجاني زوندا بعشرين مليون ريال
سيارة ديلا هاي النادرة وتبلغ قيمتها حوالي 56مليون ريال
مازيراتي المتهالكة الأصلية هذه تصل قيمتها إلى ثلاثة ملايين ريال
محمد رمضان حصل على أبرز سيارة بالمعرض مرسيدس جي 65ليكون ثاني مشتري ولا يوجد منها إلا خمسة في الشرق الأوسط

حقق مزاد «معرض الرياض للسيارات 2019» رقماً قياسيا جديداً في المبيعات استحق التنويه والتقدير والإشارة إليه عبر وسائل الإعلام الدولية والعربية.

فضمن فعاليات موسم الرياض، انطلق معرض الرياض للسيارات 2019 يوم 21 نوفمبر (تشرين الثاني) مستمراً حتى 26 نوفمبر ليشمل عدداً كبيراً من الأحداث الهامة، والتي يعد مزاد السيارات النادرة والكلاسيكية والمعدلة أبرزها، خاصة مع تحقيق المزاد 83 مليون ريال بيومه الأول، ولكن ما هي أبرز السيارات التي تم عرضها بالمزاد حتى الآن؟

بدأت أحداث مزاد معرض الرياض للسيارات 2019 بالتزامن مع أحداث المعرض ذاته، حيث إن إصدار بوجاتي شيرون سبورت 110 ANS المحدود، والتي يوجد منها 20 نسخة فقط كانت أول طراز يعرض بالمزاد ليتم بيعها بنحو 12.7 مليون ريال؛ حيث أصبحت من نصيب نجم الكرة البرازيلية السابق رونالدينهو.

بعد معرفة النجم والممثل المصري محمد رمضان بذلك، شعر على الفور بالغيرة من رونالدينو، وقرر شراء ثاني سيارة من المزاد، والتي كانت من نصيبه، سيارة مرسيدس جي 65

G65 AMG التي لا يتوفر منها سوى 65 نسخة منها بالعالم و5 نسخ فقط بالشرق الأوسط.

لم يقتصر المزاد أيضاً على السيارات الحديثة والقوية، بل كان للسيارات الكلاسيكية النادرة نصيب خاص مع ديلاهاي 135 كومبتيشن 1936، والتي تبلغ قيمتها 56 مليون ريال.

وقد كانت باجاني زوندا ريفييرا الوحيدة من نوعها في العالم هي أغلى السيارات المبيعة بالمزاد حتى الآن بقيمة 20.6 مليون ريال.

ونظراً لكون السيارات الكلاسيكية تستمد قيمتها أغلب الوقت من مدى أصالتها وعدم تغيير أي من أجزائها، تمكنت سيارة مازيراتي متهالكة موديل 1961 من أن تصل قيمتها إلى 3 ملايين ريال بعد عرضها بمزادات عالمية عدة لتعرض حالياً بمزاد معرض الرياض بشكلها القديم نفسه دون صيانة، حيث إنها واحدة من بين 34 نسخة فقط في العالم، الأمر الذي يجعل قيمتها مرتفعة بهذا الشكل رغم حالتها.

هذا في حين كانت فيات أبارث 695C ريفالي الهاتشباك الرياضية هي الأرخص بالمزاد بعد بيعها مقابل 112.5 ألف ريال، مع ظهور سيارات عديدة أخرى بالمزاد مثل بورش 911 و918 سبايدر وفيراري لافيراري ومرسيدس لاندوليه.