انطلاق مهرجان أم القيوين للسيارات والدراجات النارية 5 ديسمبر (كانون الأول)

الإعلان عن انطلاق مهرجان إمارة أم القيوين للسيارات والدراجات النارية

يبدو أن معارض ومهرجانات السيارات الخليجية متتالية في الأسابيع الأخيرة من عام 2019.

فتحت رعاية الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، تنطلق في 5 ديسمبر-كانون الأول المقبل فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان أم القيوين للسيارات والدراجات النارية 2019 في قاعة البيت متوحد بأم القيوين، وفقاً لوكالة «أنباء الإمارات».

ويستضيف المهرجان المقام برعاية ماسية من شركة الإمارات للمزادات ومجموعة فالة لمقاولات الطرق- كأس الأبطال للانجراف «الدرفت»، ومعرض جائزة أم القيوين للتصوير الضوئي والفيديو، ومعرض أم القيوين للمقتنيات التراثية النادرة، والعديد من الفعاليات والمنافسات المرتبطة بالسيارات والدراجات النارية بمختلف أنواعها، بما فيها مسيرة السيارات والدراجات النارية التي تسبق المهرجان.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي عقدته اللجنة المنظمة للمهرجان الأحد، بمركز التنمية الاجتماعية بأم القيوين للإعلان عن تفاصيل المهرجان، بحضور هيثم سلطان رئيس اللجنة المنظمة وخالد الزارعي رئيس اللجنة الإعلامية، ويوسف الهريس منسق عام كأس الأبطال للانجراف والمتسابق الأردني أحمد دحام بطل الشرق الأوسط في الانجراف «الدرفت».

وتعد النسخة الجديدة لمهرجان أم القيوين للسيارات فرصة لمحبي وعشاق السيارات المعدلة والرياضية والكلاسيكية، بحضور الشركات العارضة والمشاركين من مختلف دول الخليج العربي، بالإضافة إلى مشاركة شركات العناية بالسيارات وقطع الغيار وأجهزة الترفيه داخل السيارة، إضافة إلى العروض التي تقدمها الشركات المشاركة بمناسبة الحدث.

وقال هيثم سلطان إن المهرجان الذي يستمر حتى 7 ديسمبر-كانون الأول سيضم في ثالث دوراته فعاليات جماهيرية متميّزة لمختلف فئات المجتمع، وسيشهد مشاركة فئات جديدة من السيارات المعدلة.

وأوضح أن الهدف من وراء إقامة المهرجان هو استقطاب شريحة واسعة من الزوار والمهتمين برياضة السيارات من خلال الفعاليات الشيّقة والمتنوّعة التي سيقدمها مهرجان السيارات والدراجات النارية في أم القيوين، بالإضافة إلى تخصيص ركن لألعاب الأطفال واستراحات للجمهور، ومشاركة أكثر من 20 مطعماً لتقديم مختلف أنواع المأكولات لزوار المهرجان.

وأكد أن مهرجان أم القيوين للسيارات والدراجات النارية، يعتبر من أهم المهرجانات والفعاليات التي تقام في إمارة أم القيوين على الصعيد الرياضي والاجتماعي والثقافي، بما يدعم الترويج للأفكار الخلاقة والمبدعة وراء استضافة مثل هذه المناسبات المهمة، ويساهم أيضاً للتسويق والترويج للمقومات السياحية التي تتمتع بها إمارة أم القيوين.

وأعرب بطل الشرق الأوسط في الانجراف «الدرفت» المتسابق الأردني أحمد دحام عن سعادته بالمشاركة في مهرجان أم القيوين للسيارات والدراجات النارية، وأكد أن كأس الأبطال للانجراف سيحظى بشعبية جماهيرية كبيرة.

وأشار إلى أن الهدف من وراء إقامة بطولة الانجراف، هو تحفيز وتشجيع الشباب على تفريغ طاقاتهم في الأماكن المخصصة، وفق ضوابط وإجراءات السلامة بعيداً عن الشوارع العامة، والأماكن غير المرخصة لمثل تلك الرياضات.