هل تعانين من رائحة سيارتك المزعجة.. تعرفي على الحل في مطبخك!

أفضل المواد لتنظيف السيارة من الروائح المزعجة
الخل
صودا الخبز (Baking Soda)

لا تنقص أهمية رائحة السيارة عن أهمية نظافة ورائحة البيت، فكلاهما مهم جداً لك بالتأكيد، وإن كنت تعتقدين أن السيارة لكي تكون نظيفة وتتمتع برائحة عطرة لا بد وأن تقومي بشراء بعض المواد الخاصة بهذه المهمة، فأنتِ على خطأ، الأمر أسهل مما تتصورين، افتحي خزانات المطبخ لديك وتناولي الآتي لتقومي بالمهمة.

صودا الخبز (Baking Soda):

تعدّ صودا الخبز من أفضل الحلول لإزالة روائح السيارة النتنة، فهي تساعدك على إزالة البقع الصعبة عن فرش السيارة، ولها قدرة على امتصاص الروائح، بحسب ما جاء في موقع striveme.

طريقة الاستعمال: بللي المنطقة المتسخة ثم رشي مسحوق الـ Baking Soda ودعيها تجف، وبعد دقائق استعملي المكنسة الكهربائية لإازالة الرواسب. يمكنك وضع المسحوق في رذاذ واستعماله كمنقٍّ للهواء.

الخل:

قد تتساءلين كيف لهذه المادة ذات الرائحة القوية والمزعجة إن صح القول، أن تفيدك في إزالة الروائح من سيارتك، إلا أن الخل يتمتع بقوة مثالية للتغلب على الروائح.

طريقة الاستعمال: ضعي القليل من الخل في كوب داخل سيارتك مساءً واتركيه حتى الصباح. عملية التبخر ستحد من الروائح بشكل لا يصدق. هذا ويمكنك إزالة البقع بمزيج من الماء والخل، شرط أن تمتنعي عن استعمال الخل بمفرده؛ لأنه سيصيب فرش السيارة بأضرار كبيرة.

وتجدر الإشارة إلى إمكانية اللجوء إلى المساحيق المخصصة للسيارات كمسحوق إزالة البقع عن سجاد السيارة، أو الروائح المخصصة للسيارة التي تأتي على أشكال متنوعة، والتي يمكنك شراؤها من أي متجر سيارات، ولكن عليك أن تدركي أنه ما من محارب أقوى من المساحيق الطبيعية فلا تترددي في استعمالها!