أول سيارة بيك أب في العالم.. تعرفوا على القصة

بيك اب فورد
المزارعون يحملون العديد من الأغراض على سطح طويل مسطح عبر عرباتهم
تعود قصة أول سيارة بيك أب في العالم إلى ما قبل 123 عاماً
عام 1925 كان الظهور الأول الحقيقي لسيارات البيك اب
في عام 1918 قامت شيفروليه بصناعة سيارة بيك اب

تعرّف سيارات "البيك أب" بأنها السيارة نصف نقل، وهي شاحنة صغيرة مكشوفة من الخلف لتحمل البضائع والأحمال الثقيلة، وهي تشبه "نصف شاحنة"، ويمكن استخدامها في نقل البضائع القليلة بسرعة ومرونة.

أول سيارة بيك أب في العالم

تعود قصة أول سيارة بيك أب في العالم إلى ما قبل 123 عاماً، حيث بدأت فكرة صناعة أول بيك أب من أواخر القرن الثامن عشر، عندما كان المزارعون يحملون العديد من الأغراض على سطح طويل مسطح عبر عرباتهم التي تسحبها الخيول، بحسب ما جاء في موقع "المربع نت". 

في هذا الوقت عام 1896 قام المبتكر غوتليب دايملر، مؤسس مجموعة دايملر مالكة مرسيدس بصنع عربة واجن بدائية بقدرة 4 أحصنة قادرة على حمل حمولة تصل إلى 1500 كجم تقريباً.

مع مرور السنوات وفي عام 1918 قامت شيفروليه بصناعة سيارة بيك أب، وكانت عبارة عن سيارة تقليدية دون نصف خلفي، لكنها كانت مجهزة لتركيب صندوق خلفي عليها لتحميل الأغراض بها.

الظهور الأول لسيارات البيك أب

في عام 1925 كان الظهور الأول الحقيقي لسيارات البيك أب حينما صنعت فورد شاحنة طراز T التي كانت تأتي مع صندوق خلفي اختياري، ونجحت حينها بشدة مما دفع العديد من الشركات العالمية مثل شيفروليه وكرايسلر للبدء في صناعة السيارات كذلك.

خلال السنوات القليلة بها زادت حدت المنافسة بين الشركات الأمريكية في تقديم ابتكارات عديدة في سيارات البيك أب الخاصة بها مع محركات V6 قوية، لترد فورد عليها بمحركات V8 بجانب تطوير الهياكل، إلى أن قدمت فورد في 1928 بيك أب موديل A التي كانت بشعبية موديل T نفسها.

وخلال الحرب العالمية الثانية كان موعدنا مع الظهور الأول لسيارات بيك أب فورد F-series، بعدها بعدة سنوات دخلت تويوتا المنافسة مع الشركات الأمريكية، وقدمت أول سيارة بيك أب في عام 1935.