فخامة في البرّ والبحر.. إليكم 5 يخوت مستوحاة من عالم السيارات

استون مارتن AM37
بوجاتي عندما تشق عالم البحار
سيارة بورشه 911 تارجا
فخامة يخت لكزس LY 650
قارب استون مارتن AM37
قارب مرسيدس السريع
لعشاق سيارة مرسيدس AMG GT 63 S
يخت بوجاتي نينييت 66
يخت بورشه الفاخر
يخت بورشه ديناميك GTT 115
يخت لكزس LY 650

هناك شركات سيارات عالمية، ميزتها الأساسية هي الفخامة بكل ما تحمله الكلمة من المعنى، لذلك تسعى الشركات المُصنعة لليخوت البحرية الفاخرة في بعض الأحيان، لاستيحاء تصاميم هذه السيارات المذهلة في يخوتها. وأحياناً يكون هناك تعاون بين البرّ والبحر لإنتاج الفخامة التي لا يمكن لأحد مقاومتها. وتالياً –نقلاً عن موقع سترايفمي- نقدم لكم 5 من أروع اليخوت التي تم استيحاء تصاميمها من عالم السوبركار.

لكزس LY 650

مما لا شكّ فيه أن سيارات لكزس تعتبر من بين أجود وأفخم السيارات في العالم، لذلك قامت الشركة التابعة لعملاق المحركات اليابانية تويوتا خلال الفترات الماضية، بالتوجه إلى عالم اليخوت؛ كي تضيف اسمها ليخت رياضي انسيابي وهو يخت لكزس LY 650. وقد صُنعت هذه التحفة البحرية بالتعاون مع شركة ماركيز-لارسون Marquis-Larson الأمريكية. وجاء هذا اليخت بطول 12.8 متر، بوجود الكثير من لمسات لكزس الفخمة والشهيرة، في حين يتمتع بمحركات فولفو التي تصل قدرتها إلى 1,350 حصاناً.

بورشه ديناميك GTT 115

بورشه على الإسفلت عبارة عن تحفة فنية ألمانية خالصة، فما بالك عندما تشق غمار البحار. لذلك تم استيحاء تصميم يخت بورشه ديناميك GTT 115، من سيارة بورشه 911 تارجا، خاصةً في السطح العلوي ذي التصميم المقتبس من سقف السيارة الرياضية الفاخرة، ومع تصميم داخلي مستوحى من مقصورة بورشه 928 الكلاسيكية، ليكون اليخت بطول 35 متراً مع نظام دفع هايبرد وبسعر يبدأ من 14 مليون دولار.

مرسيدس Cigarette Racing 41′ AMG Carbon Edition

ولعشاق مرسيدس بنز الأوفياء، خاصة من يقتنون سيارة مرسيدس AMG GT 63 S، قدمت لكم الشركة الألمانية، يخت سيجاريت ريسينغ 41 إيه أم جيه كاربون إديتينغ Cigarette Racing 41′ AMG Carbon Edition، قارب سريع وفخم وبقوة تتعدى الـ 1,600 حصان، وبسعر يبدأ بـ850 ألف دولار.

أستون مارتن AM37

بعد تعاون متميز بين شرطة أستون مارتن البريطانية الفخمة، وشركة مولدر ديزاين العالمية، وتصنيع شركة كوينتيسنس ياتس Quintessence Yachts الهولندية، تم إنتاج يخت أستون مارتن AM37، تحفة فنية أخرى بطول 11 متراً، ومحركات ديزل بقوة 370 أو 520 حصاناً وبسعر 1.64 مليون دولار.

بوجاتي نينييت 66

تخيل أن بوجاتي شيرون الأشهر في العالم، قد تحولت إلى يخيت أطلق عليه اسم بوجاتي نينييت 66، وهو مركبة بحرية فاخرة بقدرة 1500 حصان، وبسعر يبدأ من 3 ملايين دولار، وهذا اليخت المذهل يأتي طول 20 متراً ومحركات ديزل بقوة 1000 حصان، إضافة إلى تصميم مذهل مستوحى بشكل واضح من السيارة الخارقة.