الممثل الأميركي صامويل جاكسون سيكون صوت أليكسا في سيارتك القادمة من جنرال موتورز

الممثل الأمريكي صامويل جاكسون
أمازون أليكسا هي المساعدة الشخصية الأكثر شعبية في الأسواق
أليكسا ستتحدث بصوت الممثل الشهير صامويل جاكسون

يعتبر صامويل جاكسون، وهو ممثل أميركي من أحد أكثر ممثلي هوليود شهرة، فقد ظهر في أكثر من 100 فيلم في حياته. وقد تلقى العديد من الترشيحات والجوائز لأدواره في الأفلام.

وأعلنت مجموعة جنرال موتورز الأميركية سابقاً عن خطتها بتوفر المساعدة الشخصية أمازون أليكسا في كل سيارات علاماتها، والتي تتضمن شيفروليه وجمس وكاديلاك وبويك، وذلك بداية من النصف الأول من العام المقبل، مع نية إطلاق تحديث برمجي لموديلات 2018 و2019 لدعم الميزة نفسها، لكن المفاجأة الأكبر هي أن أليكسا ستتحدث بصوت الممثل الشهير صامويل جاكسون.

لأجل الحصول على دعم مساعدة أمازون أليكسا الشخصية في أي من سيارات العلامات التابعة لجنرال موتورز، يجب اختيار حزمة خدمة نشطة مع نظام الترفيه المعلوماتي تضيف القدرة على استقبال الاتصال بالإنترنت عبر 4G ونظام GPS لتحديد المواقع والملاحة، وهو ما يتيح للمستهلكين الذين يحبون استخدام مساعدة أليكسا الشخصية في منازلهم أن يستخدموها في سياراتهم كذلك، بحسب ما جاء في موقع striveme.

وتعد أمازون أليكسا هي المساعدة الشخصية الأكثر شعبية في الأسواق حالياً، وهو ما يساهم في انتشارها بالسيارات والكثير من الخدمات الأخرى، حيث إن المستخدم يمكنه التحدث معها لأداء مئات المهام مثل الملاحة وتشغيل الموسيقى والتسوق والتحكم بالمنازل الذكية إضافة لإجراء المكالمات، والأمر المذهل أنه بجانب كل تلك المميزات والخصائص، بدأت شركة أمازون مؤخراً مشروع لتسجيل أصوات المشاهير لاستخدامها مع نظام أليكسا للأوامر الصوتية بشكل يتيح للمستخدم الاستماع إلى صوت الممثل أو المغني المفضل لديه.

بشكل محمس للكثير من المعجبين به وعشاقه، كان الممثل صامويل إل جاكسون هو أول من أعلنت أمازون عن تسجيل صوته لأجل استخدامه مع أليكسا، حيث يعرف هذا الممثل بشخصيته الحادة والنابية بعض الشيء بشكل محبوب ومفضل لدى الكثيرين، لذا ستوفر أمازون صوته مع أمازون أليكسا بنسختين، واحدة منقحة من دون أي ألفاظ خارجية، وأخرى صريحة من دون قيود، حيث سيتم إطلاقها نهاية العام الجاري مقابل 0.99$، على أن تجود قدرة تشغيل صوت صامويل في أمازون أليكسا بسيارات جنرال موتورز بالعام المقبل.