قبل شراء السيارات الكهربائية.. عليك أن تعرف أموراً مهمة في البداية

أمور عليك معرفتها قبل شراء السيارات الكهربائية
إن كنت تقود مسافات طويلة فهي غير مناسبة لك
البطارية وقابس الشحن من أهم الأمور في هذه السيارات
فكر قبل شراء سيارة كهربائية

سنوات قليلة فقط، وسوف تسيطر السيارات الكهربائية على شوارع العالم جميعها، فهي خلال فترة قصيرة منذ ظهورها الأول تمكنت من الانتشار بشكل سريع للغاية. واليوم أصبح الجميع يود اقتناء سيارة كهربائية بدلاً من سيارته القديمة التي تعمل على الوقود العادي. ولكن قبل أن نشتري هذه السيارات علينا أن نعرف عدداً من الأمور المهمة، وذلك وفقاً لما نشره موقع سترايفمي.

السيارات الكهربائية.. مناسبة لنا أم لا

قبل أن تتجه إلى أقرب معرض سيارات، عليك أن تعرف متوسط المسافات التي تقطعها كل يوم بالسيارة. فإذا كنت تقود يومياً لمسافات تزيد على الـ150 كيلومتراً، إذاً فالسيارات الكهربائية غير مناسبة لك. وعليك التأكد ما هو المدى الكهربائي الذي بإمكان السيارة التي ترغب بامتلاكها من قطعه. ولكن على كل حال، الشركات الكبرى في حالة تطور متسارع في زيادة المدى الكهربائي لهذه المركبات.  

البطارية وضمانها.. الأمر الأهم

عندما تقرر شراء سيارة كهربائية، عليك التأكد من جودة البطارية وضمانها؛ لأنها تعتبر الجزء الأهم حالياً في هذه المركبات؛ إذ إنه مع الاستعمال قد يتناقص المدى الذي يمكنك قطعه فيها. لذا عليك اختبارها، وتفقد حالتها ومعرفة إذا كان الضمان سارياً عليها أم لا، مع الأخذ بالاعتبار أن هكذا بطاريات يفترض أن تعمل مدى حياة السيارة الكهربائية دون أن تتغير.

متطلبات الشحن.. 

لا تزال المحطات التي توفر أماكن شحن للسيارات الكهربائية قليلة نوعاً ما، لذلك عليك التأكد من سرعة شحن البطارية، وهل هنالك محطات شحن قريبة من منزلك، وهل قابس السيارة الكهربائية متوافق معها أم لا، حتى لا تتعرض لمشاكل من هذا النوع.

 دعم التحديثات..

من المعروف، أنه من أبرز المزايا الرئيسية في السيارات الكهربائية الحديثة، قدرتها على استلام التحديثات على الهواء من دون الحاجة للذهاب إلى الوكالة، ما يعني أن عليك التأكد من أن طراز سيارتك قابل للتحسين باستمرار وإصلاح أعطاله.

 الشحن المنزلي..

الدراسات الأخيرة، أثبتت أن امتلاك سيارة كهربائية رخيصة تكاليفها مقارنة بسيارات البنزين، ولكن لا تنسيْ أن هناك ما يقارب ألف دولار عليك دفعها على فاتورة الكهرباء المنزلية، مقابل تركيب منصة شحن منزلية 240 فولت تكون سريعة نسبياً.