بالصور: رجل يدمر سيارته «تويوتا لاند كروزر» أثناء قيادة شاحنة تزن 125 طن

أكبر خطأ ارتكبه الرجل هو ركن سيارته قرب الشاحنة التي يصلحها
رجل دمر سيارته الخاصة تويوتا لاندكروزر بشاحنة تعدين تزن 125 طن
لم يكن الرجل سائق الشاحنة بل كهربائي يقوم بإصلاحها

حين يتسبب رجل بالخطأ في تدمير سيارته عند قيادته شاحنة عملاقة، لا بد أن يتم التشكيك بمهارته في القيادة فوراً، فكيف استطاع رجل أن يدمر سيارته اللاندكروزر بالخطأ؟

قام رجل أسترالي بتدمير سيارته الـ«تويوتا لاند كروزر 70» الأسبوع الماضي بدون قصد باستخدام شاحنة تعدين عملاقة تزن 125 طناً، وفقاً لموقع «المربع نت».

شركة التعدين Rio Tinto، أعلنت عن فتح تحقيق في الحادثة في منجم الحديد في غرب أستراليا... ويبدو أن سائق الشاحنة الضخمة سحق سيارته بالخطأ أثناء القيادة ما قبل الفجر.

ليس من الواضح سبب ركن لاندكروزر قرب الشاحنة بهذا الشكل، وخاصة أن هذه المناطق عادة تحظر دخول سيارات الركاب داخلها؛ منعاً لحوادث كهذه.

وقد أشارت تقارير إعلامية إلى أن أهم سبب للمشكلة ربما أن السائق وقتها كان مجرد كهربائي يجري صيانة على الشاحنة وليس السائق المخصص لها، ما قد يفسر الخطأ.

ويُذكر أن شاحنات التعدين الكبيرة من هذه النوعية قادرة على تشغيل نظام قيادة ذاتية داخل مناطق تعدين محددة، ولكن يبدو من التقارير أن هذه الشاحنة تحديداً كانت في وضعية القيادة اليدوية وقت الحادثة... وربما المشكلة التي احتاجت لصيانة وقتها هي عطل في نظام القيادة الذاتية نفسه.