«أوبر» تفقد ترخيص العمل في لندن للمرة الثانية... والسبب: تشغيل سائقين لا يملكون رخصة قيادة

أوبر تفقد ترخيص العمل في لندن للمرة الثانية.. والسبب تشغيل سائقين لايملكون رخصة قيادة
أكثر من ثلاثة ملايين ونصف بريطاني يعتمدون على أوبر في تنقلاتهم بلندن
للمرة الثانية السلطات البريطانية لا تجدد ترخيص أوبر
هيئة النقل قلقة من مخالفات أوبر من بينها عمل سائقين لايحملون رخصة قيادة

ليست أول مرة لا تجدد فيها دولة أوروبية أو آسيوية ترخيص تطبيق للتنقل عبر الإنترنت، فلقد سبق وفعلتها الصين ودول أخرى حرصاً منها على سلامة الركاب مع سائق آمن، وسيارة آمنة.

واليوم أتى الدور على تطبيق «أوبر» الشهير، لقلق هيئة النقل البريطانية على وسائل توظيف أوبر للسائقين التي وجدتها غير مناسبة، وتشكل ربما خطراً على سلامة الركاب.

وأعلنت هيئة النقل في لندن Transport for London عن رفض تجديد ترخيص عمل أوبر في العاصمة البريطانية لندن.

14 ألف رحلة لأوبر في لندن... قام بها سائقون لا يحملون رخصة قيادة

وصرحت هيئة النقل عبر بيان رسمي لها، بأنها قد اكتشفت أكثر من 14 ألف رحلة لأوبر من قبل سائقين لا يحملون رخصة قيادة، وأضافت: «هذا الوضع يضع أمن وسلامة الركاب عرضة للخطر»، وفقاً لموقع «المربع نت».

يأتي هذا القرار رغم إعلان أوبر اتخاذ بعض التدابير لتحسين عملياتها، ومنها زر خاص يمكّن السائقين أو الركاب الإبلاغ عن أي سوء للمعاملة، إضافة إلى تعزيز تدريب السائقين على إجراءات السلامة وتأمين اتصال مباشر لخدمات الطوارئ.

يذكر أن قرار إيقاف تجديد ترخيص أوبر هو الثاني لهيئة النقل خلال عامين، حيث بدأت هذه الخلافات بين الطرفين منذ عام 2017 عندما رفضت الهيئة طلب تجديد الرخصة بسبب عدة مخالفات لدى أوبر، مثل الإبلاغ عن جرائم جنائية خطيرة والتدقيق في خلفية سائقيها.

غير أن أوبر، ردت مباشرة على قرار الهيئة، وقالت إنها ستطعن على قرار سحب ترخيصها، لكن سيتضمن هذا الأمر، على الأرجح، قراراً من محكمة قد يستغرق عدة أشهر.

ومع ذلك، فإن تجريد أوبر من رخصتها للعمل في لندن، لا يعني وقف خدماتها؛ إذ إن ما يقرب من 45 ألفاً من سائقيها سيواصلون العمل في العاصمة البريطانية، خاصة خلال فترة استئناف أوبر للقرار قانونياً.