هذه هي أعراض تلف مفتاح السيارة الإلكتروني أو ريموت السيارة

مفتاح السيارة الإلكتروني
أعراض تلف الريموت
لا يمكن الإستغناء عنه بالوقت الحالي
أسباب تلف ريموت السيارة

مع تطور التكنولوجيا الحديثة خلال هذا العصر، أصبح مفتاح السيارة للتحكم عن بُعد، أو ما يعرف بريموت كنترول السيارة، أمراً لا يمكن الاستغناء عنه إطلاقاً، خاصة بسبب الاستخدامات العديدة التي نحتاج بها هذا المفتاح الإلكتروني. ولكن، عندما يتعرض هذا المفتاح للتلف أو العطب، قد نواجه صعوبات بإصلاحه؛ لأننا لا نعرف ما هي مشكلته بالتحديد. وإليكم تالياً أسباب أعطال كنترول السيارة. بحسب ما نشره موقع سترايفمي.

عندما تتسخ الأزرار..

عندما تتجمع الأوساخ والغبار بين أزرار الكنترول، يتسبب ذلك في أن نواجه صعوبة بعملها، لذلك في تلك الحالة يجب خلعها وتنظيفها وإعادة تركيبها في المكان الصحيح لها، كما يجد بعض الأشخاص تلف أحد أزرار كنترول السيارة؛ لذلك قم بخلعها وتغييرها بأخرى جديدة. 

في حال سقوطه في الماء..

في بعض الأحيان، خلال تنظيف السيارة أو في فصل الشتاء، قد يقع المفتاح الإلكتروني في الماء، وفي هذه الحالة يجب الإسراع بفكه ونزع الجلدة والأزرار، ثم القيام بتجفيفه من خلال استخدام فرشاة أسنان صغيرة، والعمل على تنشيف الهيكل في الهواء لمدة لا تقل عن 7 ساعات، وبعد ذلك إعادة تجميع أجزاء الريموت مرة ثانية؛ لكي يعمل بعدها بشكل طبيعي.

عندما يصدأ المعدن..

إن الرطوبة التي تتسبب في تكوين الصدأ على أطراف المعادن داخل الريموت تتسبب في عُطل الريموت، لذلك قم بتنظيف هذا الصدأ لإعادة تشغيله مرة أخرى. 

بطارية المفتاح الإلكتروني.. 

عندما يتوقف كنترول السيارة عن العمل، وتتوقف الأزرار عن الاستجابة لأي أمر عند الضغط عليها، غالباً ما يكون ذلك راجعاً إلى تلف البطارية أو انتهائها أو تحركها عن مكانها. وهنا علينا أن نتأكد من سلامة وضعه في المكان السليم، إذا استمر توقفه، في هذه الحالة يتم تغيير البطارية، أو قم بنزع الغطاء وابحث عن حجر كريستال صغير يستوجب تبديله أو الضغط عليه جيداً؛ من أجل إعادة الروح لهذا الجهاز الصغير، وفي حال فشل المحاولات السابقة فعليك تنظيفه جيداً ونزع الصدأ الذي سبب هذه المشكلة حتماً. 

عمل الريموت بشكل غير منتظم..

يواجهه الكثير من الأشخاص مشكلة أن كنترول السيارة يعمل بشكل متقطع، بمعنى يعمل مرة، ثم بعدها يتوقف، وذلك بسبب أن معدن كابل البطارية غير ثابت مع البطارية، لذلك قم بتثبيته، أو يحتاج حجر الكريستال إلى لحام بسيط.