أمر لا يُصدق.. تويوتا سوبرا تاريخية وأصلية مهجورة منذ 15 عاماً

تويوتا سوبرا مهجورة منذ 15 عاماً
تركت مكانها لـ 15 عام
السيارة الأصلية وليست نسخة عنها
أصبية بكل ما فيها
أمام وكالة سيارات مستعملة بمنطقة معزولة
لها تاريخ مهم وبارز بعالم السباقات
قادها سائقون محترفون لسنوات عديدة
قطعها جميعها أصلية تماماً

ليس أمراً عادياً، أن نشاهد سيارات خارقة وسريعة، مثل سيارة تويوتا سوبرا مهجورة منذ 15 عاماً. فهذه السيارة التي تعتبر من بين الأسرع والأشهر في عالم السباقات السريعة، لا يُمكن أن يتم إهمالها أو هجرها. ولكن لحظة؛ فما لا يعرفه الكثيرون، أن العديد من وكالات السيارات المستعملة الشهيرة، تستخدم حيلاً عديدة لجذب عملائها، وفي اليابان الأمر يختلف عن مكان آخر في هذا الشأن؛ حيث تفضل الوكالات هناك وضع سيارة قديمة للغاية، كما أنها "أصلية تماماً" كحيلة تسويقية.

ووفقاً لموقع "سترايف مي"، فقد قامت إحدى وكالات السيارات المستعملة الواقعة في منطقة شبه معزولة في اليابان، بترك سيارة سباق تويوتا سوبرا GT500 JGTC 1999 قرب مدخلها. ولأن الطلب عليها قد انخفض كثيراً بالأعوام الأخيرة من إنتاجها، على الرغم من نجاحاتها المتعددة في عالم السباقات في ما مضى، تسبب هذا الأمر بركودها في مكانها منذ ما يزيد على العقد ونصف العقد من الزمن.

ومن الجدير بالذكر، أن هذه السيارة المهجورة، وهي من نوع تويوتا سوبرا #38 Cerumo FK/Massimo JGTC 1999، لها تاريخ مهم وبارز، فهي ليست نسخة عن السيارة الأصلية، بل إنها هي ذاتها بمكوناتها كافة، التي كان قد قادها السائقان المحترفان "يوجي تاشيكاوا" و"هيرونوري تاكيشوي" في أحد الأوقات. وكانت فيما مضى قد شاركت بسباقات بطولة جراند تورينج اليابانية، (السباقات السياحية)؛ حيث انقسمت هذه البطولة لتصنيفين من السيارات هما تلك ذات القدرة الأقل من 300 حصان GT300، أو ذات القدرة الأقل من 500 حصان وهي GT500.

هذا وبشكل عام، يمكننا القول إن هذه السيارة، تمتلك تاريخاً وتراثاً طويلاً من تحدي المنافسين على الحلبات بقوة وشدة، الأمر الذي يجعلها محط أعين المتجهين نحو الوكالة اليابانية، أو المارين من قربها، لتكون حيلة تسويقية ذكية جداً.