تغريم سائق 11 ألف دولار لأنه سحق سلحفاة نادرة مهددة بالانقراض

بعد أن سحقها سائث حافلة سياحية
سلاحف تشيلونويدس نايجرا المهددة بالإنقراض
سلاحف تشيلونويدس نايجرا
يعد أضخم أنواع السلاحف وأطولها عمراً

لأنهم شركاؤنا في الكوكب، ولأن كثيراً منهم لا يملك الدفاع عن نفسه أو إبعاد الخطر عنه. أعلنت سلطة حماية البيئة في جزر جالاباجوس، الواقعة على مسافة ألف كيلومتر قبالة ساحل الإكوادور بأميركا الجنوبية، أنها أصدرت قراراً بتغريم أحد سائقي حافلات السياح، مبلغ 11 ألف دولار أمريكي بعد أن قام بسحق سلحفاة تعتبر من أكثر الأنواع ندرة في العالم.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة البيان الإماراتية، فإن الحادث الذي وقع خلال الأيام القليلة الماضية، كان قد تسبب بتحطيم جزئي لقوقعة أنثى سلحفاة من نوع "تشيلون ويدس نياجرا" النادرة، وهي أحد أنواع السلاحف العملاقة التي تعمر مئات السنين. وبحسب ما أعلن عنه المتنزه الوطني في جالاباجوس، خلال بيان صحفي، أن السلحفاة من الأنواع المحمية والمهددة بالأنقراض. وعليه فقد تم تغريم السائق مبلغ 11 ألف دولار لما فعله بالسلحفاة.

ومن الجدير بالذكر، أن سلاحف تشيلون ويدس نياجرا، أو كما يطلق عليها أيضاً سلاحف جالاباجوس العملاقة، تعتبر أضخم كائن حي في فصيلة السلحفيات في العالم، وعاشر أضخم الزواحف التي تعيش على كوكبنا؛ إذ إن وزنها يفوق الـ400 كيلوغرام، وطولها قد يصل إلى المترين أحياناً. كما أن هذا النوع النادر والمهدد بالانقراض من السلاحف، يعتبر صاحب أطول الفقاريات عمراً على الإطلاق؛ إذ إنها من الممكن أن تعيش لما يقارب الـ200 عام.