فيراري تريد أن تتخلى عن مقود القيادة التقليدي! فما هو البديل؟

فيراري تريد أن تتخلى عن مقود القيادة
عصا التحكم بإمكانها أن تكون بديلاً عن المقود وناقل الحركة

تعتبر سيارات فيراري الرياضية والتي مقرها في مارانيلو في إيطاليا، وأسسها إنزو فيراري في عام 1947، العلامة التجارية أنها "الأكثر شهرة في تاريخ السيارات". من قبل الإيطاليين . 

وتعتبر سيارات السباقات بمثابة حقل تجربة لا يُستغنى عنه لاستخدام التكنولوجيات التجريبية والتي توضع في السيارات التقليدية، ولكن عندما تثبت نجاحها على الحلبة، إلا أن هذا ليس الحال دائماً؛ حيث إن الشركات المصنعة أحياناً ما تستوحي التكنولوجيا من مصادر أخرى، وذلك يتضمنه الطائرات المقاتلة في حالة ابتكار فيراري. 

قامت صانعة السيارات الإيطالية بتسجيل براءة اختراع عصا تحكم تستبدل المقود وناقل الحركة في السيارة، وللوهلة الأولى، ستعتقد أن هذا يحول سيارة فيراري إلى سيارة ذاتية القيادة، إلا أن هذا ليس المقصد بتاتاً.

وإذا كنت تتساءل عن آلية عمل عصا التحكم، فهي في الحقيقة مبسّطة للغاية، حيث عندما تسحبها للأمام ستسير للأمام، وعندما تسحبها إلى الخلف تفرمل، وللاتجاه يميناً أو يساراً ستقوم بتحريكها يميناً ويساراً، بحسب ما جاء في موقع striveme.

بالطبع هكذا براءة اختراع، هي فكرة سجلت فيراري ملكيتها التجارية وحسب، بما يعني أنها قد لا تصل أبداً إلى مرحلة الإنتاج أو الاختبار؛ لأن الشركات بأنحاء العالم تسجل براءات الاختراع؛ حفاظاً على حقها القانوني في الأفكار لو قررت استخدامها في يوم من الأيام.