أغلى مفتاح سيارة في العالم مصنوع من أحجار الألماس والذهب... ثمنه نصف مليون يورو

أثمن مفتاح في العالم لسيارة بوجاتي شيرون الفارهة
غلى مفتاح سيارة في العالم مصنوع من أحجار الماس والذهب
ثمنه نصف مليون يورو

توجد للسيارات الفارهة النادرة الثمينة مفاتيح مطعمة بالألماس، وتقدر بثمن سيارة فارهة فريدة من نوعها، ومن أثمن مفاتيح السيارات في العالم، مفتاح «بوجاتي شيرون».

في النسخة الأخيرة من معرض جنيف الدولي للسيارات الذي أقيمت فعالياته في مارس-آذار 2019، أعلنت شركة بوجاتي مفتاح طرازها الفاخر «شيرون» موديل 2016.

ولم يسبق لأحد من خبراء السيارات، أن سلط الضوء على هذا المفتاح المميز الذي زينته شركة بوجاتي بأحجار الألماس، ما جعل تكلفته هي الأعلى في العالم.

ونقل موقع «موتور وان» المختص بأخبار السيارات، فيديو قام بتصويره خبير السيارات Shmee، ونشره عبر قناته على موقع يوتيوب، قدم من خلاله أغلى مفتاح سيارة في العالم الذي تتخطى تكلفته نصف مليون دولار، حسب موقع «العين».

وعبر الفيديو، كشف «شمي»، أن مفتاح طراز بوجاتي شيرون تصل تكلفته باليورو لـ500 ألف يورو بالتحديد، وبالدولار تصل لـ554.483 ألف دولار.

وهذه التكلفة توازي، تكلفة عدد من أفضل السيارات الرياضية في العالم، كما كشف أن أحجار الألماس التي رصع بها المفتاح، ساهم في تزيينها شركة المجوهرات .Awain

وتحدث عن وزن المفتاح والأحجار الكريمة المضافة له، وقال إنه يتكون من 34.5 قيراط من الألماس، و175 جراماً من الذهب عيار 18.