سيارة مذهلة.. سوبارو وتويوتا تتعاونان لإطلاق سيارة رياضية جديدة

تويوتا
سيارة رياضية جديدة من سوبارو وتويوتا
سيارة سوبارو الشهيرة
شركة تويوتا اليابانية
شركة سوبارو اليابانية

يبدو أننا سنكون أمام جيل جديد من السيارات الرياضية الخارقة والمذهلة، بعد أن قالت صحيفة بيست كار اليابانية، إن شركة تويوتا عملت خلال الفترات الماضية القليلة، على زيادة حصتها في شركة سوبارو إلى حوالي 16%. حيث سيكون أول مشاريع الشراكة الجديدة، تطوير الجيل الجديد من سيارات WRX STI. 

ووفقاً لموقع سترايف مي، فعلى الرغم من أنه لا شيء مؤكد حول هذا المشروع الجديد، إلا أن العملاق الياباني تويوتا، عازمة على الاستثمار في السيارات الرياضية بقوة خلال الفترات القادمة بعد وصول سوبرا 2020، خاصة أن سوبارو تسعى منذ وقت طويل لإطلاق طرازها WRX STI الجديدة كلياً، بسبب أدائها الرياضي المبهر وسمعتها العالمية على كل المقاييس.

وتابع الموقع بأنه كما يبدو فإن الشركتين اليابانيتين؛ تعملان حالياً على تطوير منصة سيارات مشتركة بينهما تستند عليها هيكلة سوبارو WRX وكذلك النسخة عالية الأداء من تويوتا ياريس. وإذا سار كل شيء وفق الخطة، فإن WRX كوبيه الجديدة سيتم تقديمها بمحرك تيربو 2 لتر 4 أسطوانات أكثر قوة، مع الحفاظ على ناقل الحركة اليدوي؛ إذ إن سوبارو، على عكس غالبية الشركات، ليست مستعدة للتخلي عنه بعد. 

ونقلاً عن صحيفة بيست كار اليابانية، أشار موقع ستراف مي، أنه من المتوقع تدشين سوبارو WRX STI بالفترة ما بين العامين 2021 أو 2022، على أن تأتي بتقنيات جديدة للأداء، بينها نظام دفع رباعي خارق على حد وصف الصحافة اليابانية من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل. ومن الجدير بالذكر أن سوبارو ستوقف إنتاج WRX STI الجيل الحالي في ديسمبر 2019 بعد إطلاق نسخة ختامية لها صنعت منها 555 نسخة تأتي بمحرك تيربو 2 لتر 4 أسطوانات بقوة 304 أحصنة وعزم 422 نيوتن متر بنظام دفع رباعي وناقل حركة يدوي.