هذه هي أهم أسباب الأصوات الصادرة عند لفّ مقود السيارة

أبرز أسباب الأصوات الصادرة عن المقود
قد يكون أحد هذه الأسباب
ما هي أسباب ظهور أصوات عند لف المقود
مقود السيارة

كل صوت خارج عن المألوف عند قيادتنا لسياراتنا، يعتبر مؤشراً لأمر ما لم يكن موجوداً من قبل. ودعوة صريحة للتوجه إلى أقرب مركز صيانة نثق به؛ لنتأكد من طبيعة هذا الصوت وما هي أسبابه؛ لأن حياتنا وسلامتنا مهمة، وعلينا أن نكون منتبهين لكل صغيرة وكبيرة في مركباتنا. وربما من أكثر الأصوات المثيرة للقلق في السيارات، هو صوت المقود عند تحريكنا له لحظة قيامنا بالالتفاف. 

ووفقاً لما نشره موقع سترايف مي، فإن هنالك عدة أسباب لهذه الأصوات الصادرة من مقود السيارة، وأبرزها صوت القرقعة الصادر من ناحية عجلة توجيه عند عجلة القيادة، وغالباً ما يكون السبب هو "العكوس"؛ لأن المشكلة قد تكون صادرة منه. وفي حال كان الصوت قريباً لصوت الـ"ونّة"، فهذا يعني أن مستوى زيت المقود قد أصبح متدنياً، ولا بدّ من الكشف عليه حالاً. كما يفضل استبدال زيت جديد بالزيت القديم؛ حيث ستتخلصون بالتأكيد هنا من مشكلة الصوت.

وتابع سترايف مي، أنه في حال كانت السيارة تعتمد على عامود داخل ماسورة الدركسيون، فمن الضروري أن تكشف عليه أيضاً خصوصاً إذا كان الصوت أشبه بصوت تكسير بلاستيك. هذا الأمر لا يمكن القيام به إذا كان التوجيه كهربائياً والذي أصبح معتمداً في الكثير من السيارات الحديثة اليوم. إذاً وقبل أن تتجهوا إلى الميكانيكي، أصبحتم تعرفون الأسباب التي تسبب ظهور صوت عند تحريك مقود السيارة.